المركز الأمريكي للعدالة يدين قصف الحوثيين لمواقع مدنية بمأرب     عقل سبتمبر وقلب فبراير.. لماذا سقطت الجمهورية     في ذكرى سبتمبر.. شرعية الفنادق بمشايخ الضمان     سبتمبر التي هوت بفكرة السلالة وولد معها اليمنيون من جديد     ومضات من كتاب "خيوط الظلام: لعبدالفتاح البتول     ميلادنا مع سبتمبر العظيم     تجهيزات لاحتفال بذكرى عيد 26 سبتمبر     ندوة فكرية بمأرب تزامناً مع العيد الوطني بذكرى سبتمبر المجيد     في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها    

الأحد, 19 يناير, 2020 08:04:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
ارتفع عدد قتلى الاستهداف الذي تعرض له مسجد الاستقبال شمال مأرب إلى 111 جندي وإصابة أكثر من 100 أخرين فيما العدد مرشح للارتفاع بسبب حالة الجرحى السيئة للغاية.

وقال وزير الخارجية عبدالله الحضرمي في تصريحات صحفية، إن قتلى الجنود في معسكر الاستقبال بمأرب فاق 100 جندي فيما تصريحات طبية أكدت، بأن العدد فاق 111 وأن الجرحى فوق طاقة المستشفى.

وكانت وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة قد أصدرتا بيانا مشتركا اتهمت الحوثيين بالوقوف خلف الجريمة، وقال البيان إن ذلك انتقاماً لمقتل سليماني.

ومنعت وزارة الدفاع التقاط الصور أو أخذ تصريحات من الجنود الجرحى وفرضت طوقاً أمنياً على المكان. فيما نشر تسجيل مصور واحد من قبل قوات الحماية الرئاسية لمكان الحادث، وأظهر مشاهد مروعة لمكان القصف بعد تهدم المسجد وتناثر أشلاء الجنود في أنحاء المكان.  
 
 
 





قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة