مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الإثنين, 13 يناير, 2020 04:55:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 
قال المحامي عبدالمجيد صبره، إن مليشيا الحوثي  هددت باعتقالهم وتوعدتهم عبر جنود من الأمن والمخابرات شاركوا في جلس المحاكمة.  
 
وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء قد عقدت اليوم الاثنين جلستها الثانية في قضية المعتقلين الثلاثة عشر، من بينهم الصحفي نبيل محمد محمد السداوي من الذين يتم محاكمتهم بتهمة تشكيل عصابه مسلحه للتعاون مع العدوان حسب ما جاء في قرار الاتهام. 
 
 وفي بداية الجلسة أشار صبرة بأننا كمحامين اعترضنا على بقاء القيود في أيديهم فاعتذر جنود الأمن والمخابرات بعدم وجود المفتاح حق القيود معهم. 
 
وأشار صبرة بأن القاضي طلب إخراجهم من قفص الاتهام وإدخالهم إلى قاعة الجلسات لكن جنود الأمن والمخابرات رفضوا إدخالهم إلى قاعة الجلسات بحجة أن لديهم توجيهات عليا، فكان من القاضي رفع الجلسة والتوجيه بإعادة المعتقلين إلى معتقل الأمن والمخابرات. 
 
وأضاف، بعد خروجنا من قاعة الجلسة مع بقية الزملاء فريق الدفاع عن المعتقلين تفاجأت بتهديدي من قبل أحد جنود الأمن والمخابرات بالقول: والله يا عبد المجيد صبره إن إحنا باندخلك جحر الحمار دون معرفة السبب وكان الزملاء المحاميين الحاضرين عند حصول التهديد هم محمد أحمد أبكر وعمار الأهدل وحسين الحمامي وأنس أمين وعليه نعتبر هذا بلاغ للنائب العام ولنقابة المحاميين.
 
المعتقلون الـ13 الذي نرافع عنهم هم:-
 
1-أحمد عبدالله القطاع
2-فؤاد نعمان العواضي
3-نبيل محمد السداوي (صحفي)
4-فهد عبدالله محمد السلامي
5-منصور منصور الفقيه
6-عصام محمد أحمد الزنداني
7-عاصم ثابت درهم ردمان
8- صادق محمد الحاج المجيدي
9-محمد عبده أحمد الحرازي
10-مختار عبدالله يحيى الجبلي
11- محدني علي أحمد المحدني
12-حبيب يحيى محمد العديني
13-خالد أحمد إسماعيل العلفي
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء