قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال    

الإثنين, 13 يناير, 2020 04:55:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 
قال المحامي عبدالمجيد صبره، إن مليشيا الحوثي  هددت باعتقالهم وتوعدتهم عبر جنود من الأمن والمخابرات شاركوا في جلس المحاكمة.  
 
وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء قد عقدت اليوم الاثنين جلستها الثانية في قضية المعتقلين الثلاثة عشر، من بينهم الصحفي نبيل محمد محمد السداوي من الذين يتم محاكمتهم بتهمة تشكيل عصابه مسلحه للتعاون مع العدوان حسب ما جاء في قرار الاتهام. 
 
 وفي بداية الجلسة أشار صبرة بأننا كمحامين اعترضنا على بقاء القيود في أيديهم فاعتذر جنود الأمن والمخابرات بعدم وجود المفتاح حق القيود معهم. 
 
وأشار صبرة بأن القاضي طلب إخراجهم من قفص الاتهام وإدخالهم إلى قاعة الجلسات لكن جنود الأمن والمخابرات رفضوا إدخالهم إلى قاعة الجلسات بحجة أن لديهم توجيهات عليا، فكان من القاضي رفع الجلسة والتوجيه بإعادة المعتقلين إلى معتقل الأمن والمخابرات. 
 
وأضاف، بعد خروجنا من قاعة الجلسة مع بقية الزملاء فريق الدفاع عن المعتقلين تفاجأت بتهديدي من قبل أحد جنود الأمن والمخابرات بالقول: والله يا عبد المجيد صبره إن إحنا باندخلك جحر الحمار دون معرفة السبب وكان الزملاء المحاميين الحاضرين عند حصول التهديد هم محمد أحمد أبكر وعمار الأهدل وحسين الحمامي وأنس أمين وعليه نعتبر هذا بلاغ للنائب العام ولنقابة المحاميين.
 
المعتقلون الـ13 الذي نرافع عنهم هم:-
 
1-أحمد عبدالله القطاع
2-فؤاد نعمان العواضي
3-نبيل محمد السداوي (صحفي)
4-فهد عبدالله محمد السلامي
5-منصور منصور الفقيه
6-عصام محمد أحمد الزنداني
7-عاصم ثابت درهم ردمان
8- صادق محمد الحاج المجيدي
9-محمد عبده أحمد الحرازي
10-مختار عبدالله يحيى الجبلي
11- محدني علي أحمد المحدني
12-حبيب يحيى محمد العديني
13-خالد أحمد إسماعيل العلفي
 




غريفيث