المنطقة العسكرية الأولى بحضرموت تمهل المسلحين إلى يوم غدا الأحد     بعد رفضه إرسال مقاتلين للجبهة.. الحوثيون يقتلون أحد مشايخ إب أمام أبنائه     في سبيل الحرية، أبطال نهم فخرنا     الجيش يحكم سيطرته على جبل هيلان الاستراتيجي ويستعيد مواقع خسرها ليل الجمعة     طرق استهداف الهوية اليمنية.. الحوثيون يغيرون أسماء الشوارع والأماكن العامة بأسماء قتلاهم     الجمهورية حين يتطاول عليها مدفعون بالأجر اليومي     وزير الدفاع يلتقي قيادات الجيش ويعد بانتصار حاسم على المليشيات     أسراب الجراد تغطي مدينة تعز لليوم الثالث على التوالي     جبل المنارة يطيش بالمليشيات     مصر حين تفقد دورها المحوري في المنطقة     صاروخ بالستي يستهدف حي بمأرب يخلف قتلى وجرحى     محافظ تعز يرأس اجتماعا استثنائيا لقيادات السلطة المحلية وقيادة الجيش     الحكومة تتهم "الانتقالي" بعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض     الحكومة تتهم "الانتقالي" بعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض     ما خفي وراء توقيع اتفاق الرياض (ترجمة)    

الإثنين, 13 يناير, 2020 04:55:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 
قال المحامي عبدالمجيد صبره، إن مليشيا الحوثي  هددت باعتقالهم وتوعدتهم عبر جنود من الأمن والمخابرات شاركوا في جلس المحاكمة.  
 
وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء قد عقدت اليوم الاثنين جلستها الثانية في قضية المعتقلين الثلاثة عشر، من بينهم الصحفي نبيل محمد محمد السداوي من الذين يتم محاكمتهم بتهمة تشكيل عصابه مسلحه للتعاون مع العدوان حسب ما جاء في قرار الاتهام. 
 
 وفي بداية الجلسة أشار صبرة بأننا كمحامين اعترضنا على بقاء القيود في أيديهم فاعتذر جنود الأمن والمخابرات بعدم وجود المفتاح حق القيود معهم. 
 
وأشار صبرة بأن القاضي طلب إخراجهم من قفص الاتهام وإدخالهم إلى قاعة الجلسات لكن جنود الأمن والمخابرات رفضوا إدخالهم إلى قاعة الجلسات بحجة أن لديهم توجيهات عليا، فكان من القاضي رفع الجلسة والتوجيه بإعادة المعتقلين إلى معتقل الأمن والمخابرات. 
 
وأضاف، بعد خروجنا من قاعة الجلسة مع بقية الزملاء فريق الدفاع عن المعتقلين تفاجأت بتهديدي من قبل أحد جنود الأمن والمخابرات بالقول: والله يا عبد المجيد صبره إن إحنا باندخلك جحر الحمار دون معرفة السبب وكان الزملاء المحاميين الحاضرين عند حصول التهديد هم محمد أحمد أبكر وعمار الأهدل وحسين الحمامي وأنس أمين وعليه نعتبر هذا بلاغ للنائب العام ولنقابة المحاميين.
 
المعتقلون الـ13 الذي نرافع عنهم هم:-
 
1-أحمد عبدالله القطاع
2-فؤاد نعمان العواضي
3-نبيل محمد السداوي (صحفي)
4-فهد عبدالله محمد السلامي
5-منصور منصور الفقيه
6-عصام محمد أحمد الزنداني
7-عاصم ثابت درهم ردمان
8- صادق محمد الحاج المجيدي
9-محمد عبده أحمد الحرازي
10-مختار عبدالله يحيى الجبلي
11- محدني علي أحمد المحدني
12-حبيب يحيى محمد العديني
13-خالد أحمد إسماعيل العلفي
 




تصويت

السعودية جادة هذه المرة في دعم الجيش الوطني وتحرير صنعاء
  نعم
  لا
  لا أعرف


الحرية