جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين     وكيل محافظة تعز يزور الشماتيين ويلتقي بقيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية     قراءة في الربح والخسارة في تصنيف الحوثية حركة إرهابية     اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ولا مخاوف من اندلاع حرب في المنطقة    

الإثنين, 13 يناير, 2020 04:55:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 
قال المحامي عبدالمجيد صبره، إن مليشيا الحوثي  هددت باعتقالهم وتوعدتهم عبر جنود من الأمن والمخابرات شاركوا في جلس المحاكمة.  
 
وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء قد عقدت اليوم الاثنين جلستها الثانية في قضية المعتقلين الثلاثة عشر، من بينهم الصحفي نبيل محمد محمد السداوي من الذين يتم محاكمتهم بتهمة تشكيل عصابه مسلحه للتعاون مع العدوان حسب ما جاء في قرار الاتهام. 
 
 وفي بداية الجلسة أشار صبرة بأننا كمحامين اعترضنا على بقاء القيود في أيديهم فاعتذر جنود الأمن والمخابرات بعدم وجود المفتاح حق القيود معهم. 
 
وأشار صبرة بأن القاضي طلب إخراجهم من قفص الاتهام وإدخالهم إلى قاعة الجلسات لكن جنود الأمن والمخابرات رفضوا إدخالهم إلى قاعة الجلسات بحجة أن لديهم توجيهات عليا، فكان من القاضي رفع الجلسة والتوجيه بإعادة المعتقلين إلى معتقل الأمن والمخابرات. 
 
وأضاف، بعد خروجنا من قاعة الجلسة مع بقية الزملاء فريق الدفاع عن المعتقلين تفاجأت بتهديدي من قبل أحد جنود الأمن والمخابرات بالقول: والله يا عبد المجيد صبره إن إحنا باندخلك جحر الحمار دون معرفة السبب وكان الزملاء المحاميين الحاضرين عند حصول التهديد هم محمد أحمد أبكر وعمار الأهدل وحسين الحمامي وأنس أمين وعليه نعتبر هذا بلاغ للنائب العام ولنقابة المحاميين.
 
المعتقلون الـ13 الذي نرافع عنهم هم:-
 
1-أحمد عبدالله القطاع
2-فؤاد نعمان العواضي
3-نبيل محمد السداوي (صحفي)
4-فهد عبدالله محمد السلامي
5-منصور منصور الفقيه
6-عصام محمد أحمد الزنداني
7-عاصم ثابت درهم ردمان
8- صادق محمد الحاج المجيدي
9-محمد عبده أحمد الحرازي
10-مختار عبدالله يحيى الجبلي
11- محدني علي أحمد المحدني
12-حبيب يحيى محمد العديني
13-خالد أحمد إسماعيل العلفي
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ