قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال    

الخميس, 09 يناير, 2020 02:25:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

بررت الولايات المتحدة الأمريكية  استهداف قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، بكونه دفاعًا عن النفس، متوعدة باتخاذ إجراء جديد إذا اقتضت الضرورة؛ لحماية جنودها ومصالحها.
 
وقالت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة، كيلي كرافت، إن واشنطن مستعدة للدخول دون شروط مسبقة في مفاوضات جادة مع إيران لمنع تعريض السلام والأمن الدوليين، وللحيلولة دون حدوث تصعيد من جانب النظام الإيراني. 
 
وأشارت إلى أن قتل سليماني كان مبرَّراً بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة. 
 
وكانت طائرة بدون طيار أمريكية قد استهدفت سليماني فجر الجمعة بالقرب من مطار بغداد ومعه خمسة أخرين بينهم قيادي في الحشد الشعبي العراقي. 
 




غريفيث