في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)     تحضيرات رسمية وشعبية للاحتفال بعيد 26 سبتمبر في مأرب     قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا    

الخميس, 02 يناير, 2020 12:20:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
احتجزت قوات تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا أربع حاويات مليئة بالنقود تم نهبها أمس الأربعاء من ميناء المدينة.

وكان بيان للمجلس الانتقالي الجنوبي قال: اعترف بالواقعة غير أنه أكد أنه سيسلم الأموال المنهوبة إلى قيادة قوة الواجب التابعة للقوات السعودية.

وتحوي الحاويات على مبلغ 18 مليار ريال يمني تم طباعتها مؤخراً في روسيا، فيما عقدت هيئة رئاسة ميناء عدن اجتماعًا عاجلا بحضور أحد مندوبي البنك المركزي اليمني والنقابة العمالية التابعة للميناء لمناقشة واقعة الاحتجاز.

تأتي هذه الخطوة كنوع من التصعيد المستمر الذي يجري في مدينة عدن بعد فشل تنفيذ اتفاق الرياض الموقع في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، والذي تتباطأ السعودية في تنفيذه.
 





قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة