المركز الأمريكي للعدالة يدين قصف الحوثيين لمواقع مدنية بمأرب     عقل سبتمبر وقلب فبراير.. لماذا سقطت الجمهورية     في ذكرى سبتمبر.. شرعية الفنادق بمشايخ الضمان     سبتمبر التي هوت بفكرة السلالة وولد معها اليمنيون من جديد     ومضات من كتاب "خيوط الظلام: لعبدالفتاح البتول     ميلادنا مع سبتمبر العظيم     تجهيزات لاحتفال بذكرى عيد 26 سبتمبر     ندوة فكرية بمأرب تزامناً مع العيد الوطني بذكرى سبتمبر المجيد     في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها    

الثلاثاء, 31 ديسمبر, 2019 05:23:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

 
أقيم اليوم الثلاثاء، المؤتمر السنوي الختامي لقيادة محور تعز للعام التدريبي والقتالي والعملياتي والمعنوي 2019م، فيما تخلل المؤتمر، استعراض التقارير التحليلية والتدريبية للألوية والشُعب الادارية بمحور تعز وخطط العام القادم 2020.
 
وقال قائد محور تعز، اللواء الركن خالد فاضل، إن أهمية المؤتمر السنوي كونه يستقرئ ويناقش عن كُثب أحداث وسلوكيات ومنجزات عام كامل منصرم من عمر محور تعز بسلبياته وإيجابياته ويستعرض أيضاً الخطط والبرامج والجهود المتصلة بالمحور ويستدعي جملة العوائق والعثرات وكيفية التخلص منها بغية استيعاب معطيات الواقع ومواجهة التحديات التي تقف عائقا أمام استكمال تحرير تعز والتخلص من الاختلالات المنبثقة من حين لآخر.
 
ولفت اللواء فاضل إلى أن قيادة المحور تبذل جهودًا كبيرة بحسب ما لديها من إمكانيات مادية ومعنوية في هذه اللحظة الحرجة التي يمر بها الوطن.
 
وأشار إلى ان الوضع الحالي التي تشهده مدينة تعز يستدعي دعما سخيا وغير محدود من القيادة السياسية ماديا ومعنويا وعسكريا والا فالمدينة ستتضاعف مخاطرها وتزداد وتيرة خلافاتها وإشكالياتها.
 
بدوره هنأ محافظ تعز الاستاذ نبيل شمسان بانعقاد المؤتمر السنوي، متمنيا أن يمثل انعقاده انطلاقة جديدة لتحرير تعز ولتحقيق الأمن والاستقرار وإعلاء سيادة القانون والتخلص من كل الممارسات الخاطئة وتؤثر سلبا على جيشنا الوطني وعلى محافظتنا تعز.
 
وأكد شمسان، دعمه لقائد المحور ومساندته ليتمكن من القيادة الكفؤة والفاعلة للمحور، معتبراً رحيل قائد اللواء 35 مدرع العميد الركن عدنان الحمادي في هذا التوقيت خسارة كبيرة للوطن بشكل عام وليس لتعز فقط.
 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة