عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب    

الجمعة, 27 ديسمبر, 2019 09:31:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

أقر اجتماع موسع لقيادة فرع البنك المركزي اليمني بمأرب ومؤسسات شركات الصرافة وفروع البنوك العاملة بالمحافظة، عددًا من الاجراءات لمواجهة التحديات التي تواجهها السوق المالية بالمحافظة. 
 
وتركز الاجتماع على سد الفجوة بين الحوالات المالية الصادرة للمحافظة والواردة اليها، وعمليات الابتزاز التي يتعرض لها الصرافون من شركات الصرافة في المناطق الواقعة تحت مليشيا الحوثي الانقلابية. 
 
وأقر الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة من الصرافين وفرع البنك المركزي تتولى عمل الألية المناسبة لمنع استغلال مليشيا الحوثي لقطاع الصرافة بمأرب، والتنسيق بشأنها مع المركز الرئيسي بالبنك والجهات الحكومية ذات العلاقة.
 
وأيد المشاركون إجراءات البنك بمنع خروج أي سيولة نقدية من المحافظة الا بإشراف وتصريح من البنك المركزي والتنسيق مع الأجهزة الأمنية ونقاط التفتيش التابعة لها لحجز أي مبالغ مالية يجدونها خارجة من المحافظة دون تصريح رسمي، كون ذلك يمثل استنزافًا للسيولة النقدية. 
 




غريفيث