المنطقة العسكرية الأولى بحضرموت تمهل المسلحين إلى يوم غدا الأحد     بعد رفضه إرسال مقاتلين للجبهة.. الحوثيون يقتلون أحد مشايخ إب أمام أبنائه     في سبيل الحرية، أبطال نهم فخرنا     الجيش يحكم سيطرته على جبل هيلان الاستراتيجي ويستعيد مواقع خسرها ليل الجمعة     طرق استهداف الهوية اليمنية.. الحوثيون يغيرون أسماء الشوارع والأماكن العامة بأسماء قتلاهم     الجمهورية حين يتطاول عليها مدفعون بالأجر اليومي     وزير الدفاع يلتقي قيادات الجيش ويعد بانتصار حاسم على المليشيات     أسراب الجراد تغطي مدينة تعز لليوم الثالث على التوالي     جبل المنارة يطيش بالمليشيات     مصر حين تفقد دورها المحوري في المنطقة     صاروخ بالستي يستهدف حي بمأرب يخلف قتلى وجرحى     محافظ تعز يرأس اجتماعا استثنائيا لقيادات السلطة المحلية وقيادة الجيش     الحكومة تتهم "الانتقالي" بعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض     الحكومة تتهم "الانتقالي" بعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض     ما خفي وراء توقيع اتفاق الرياض (ترجمة)    

الاربعاء, 25 ديسمبر, 2019 01:41:00 مساءً

اليمني الجديد - اسطنبول - أبوبكر الصديق البر
دشن في مدينة إسطنبول التركية اليوم الأربعاء، فعاليات مؤتمر " بصمة التغيير" الموارد البشرية السادس عشر الذي تنظمه شركة المرجع للاستشارات والتطوير الإداري بمشاركة عالمية وعربية واسعة. 
ويهدف المؤتمر الذي يشارك فيه 18 متحدثًا رسميًا من مختلف دول العالم و(350) شخصية من 11 دولة عربية، إلى إتاحة فرصة اللقاء والاستماع لخبراء الموارد البشرية ومناقشة التجارب الحديثة من خلال 6 جلسات نقاشية و 5 ورش عمل.
كما يسعى المؤتمر، للتوصل لإيجاد معالجات تناقش منهجية التفكير التقليدية باعتبار المورد البشري يستطيع إنجاز المهام بمخرجات الخبرة والكفاءة.
الامر الذى أكده رئيس المؤتمر الدكتور أحمد الطويل في كلمته خلال افتتاح المؤتمر: حيث أشار "إن العنصر البشري يعتبر أهم مدخل من مدخلات الإنتاج في منظمات القطاع العام والخاص، ويقدم المؤتمر أوراق عمل علمية ذات مستوى ثري يراعى المستجدات العلمية الحديثة، ويسلط الضوء على تجارب عربية وأجنبية في إدارة الموارد البشرية.
 
واكد الطويل، أن الموارد البشرية هي الثروة الحقيقية  للأمم، فرأس المال المادي والموارد الطبيعية رغم أهميتها وضرورتهما إلا أنهما من دون العنصر البشري الكفؤ والمدرب والمعد إعدادًا جيدًا لن يكون لهما قيمة؛ وذلك لأن البشر هم القادرون على استخدام الموارد وتسخيرها في العمليات الإنتاجية وصولًا لتحقيق التنمية المستدامة لافتًا إلى أن العنصر البشري بما له من قدرة على الاختراع والابتكار والتطوير يمكن أن يقهر ندرة الموارد الطبيعية ويوسع من إمكانيات المجتمع الإنتاجي.
وفيما قدم مساعد المدير العام لشركة ليبيا للتأمين الدكتور خالد المصري، نبذة تعريفية عن الشركة، اكد في الوقت ذاته على فاعلية دور الموارد البشرية في التطوير وبناء القدرات. شاكرًا حرص القادمين من ليبيا على المشاركة رغم صعوبة الظروف التي تمر بها البلاد.
 
كما أشاد مدير عام أكاديمية العلمية الأولى للتدريب بنقابة المعلمين الأردنيين الاستاد إبراهيم عساف، بدور المعلم في صناعة العقول وأهميته الكبيرة في المجتمع.
 
وقدم مستشار شركة "المرجع" الأستاذ عمر يعقوب آغا، تفاصيل توضيحية للأسباب التي من أجلها انعقد المؤتمر في إسطنبول، شارحًا المشروع النهضوي التركي ورؤية 2023م المستقبلي.
 تخلل  الافتتاح عدد من الفيديوهات تشير للإنجازات  وخطة العام 2020م ، وتضمن برنامج المؤتمر أوراق عمل لعدد من الخبراء المحليين والعرب والأجانب تناقش محاور عديدة كأنظمة الموارد البشرية وعلاقتها مع المنظمة وأدوات قياس الأداء الحديثة والفاعلة، وأهمية تطوير سبل تدريب المورد البشري بناء على أحدث طرق ومنهجيات التدريب.
يذكر أن "المرجع" تعمل منذ 2003م كشريك استراتيجي متخصص في مجال بناء الكفاءات والقدرات الإنسانية بصورة مستمرة عبر دراسة متعمقة مع شركائه من المؤسسات والخبراء لإيجاد فسرصة لتحسين الأداء في وظائف الموارد البشرية.





تصويت

السعودية جادة هذه المرة في دعم الجيش الوطني وتحرير صنعاء
  نعم
  لا
  لا أعرف


الحرية