عالقون يمنيون بأحد مطارات الإمارات ترفض السفارة التواصل معهم     منظمة سياج تدعو القضاء لإنصاف ضحايا مجزرة سجن النساء بتعز     في الذكرى 5 لاختطافه.. حزب الإصلاح يطالب الأمم المتحدة الضغط للإفراج عن السياسي محمد قحطان     في الذكرى الخامسة لاختطافه.. حملة إلكترونية للمطالبة بالكشف عن مصير السياسي اليمني محمد قحطان     130 ألف معلم في مرمى الاستقطاعات غير القانونية لحوافزهم بصنعاء     المجاز في القرآن الكريم     نائب في البرلمان يكشف حقائق حول مخططات القوات المرابطة في الساحل الغربي     وكالة دولية تعلن عن أول حالة إصابة بكورونا في اليمن (صورة)     محاولة اغتيال أمين جمعان القيادي بحزب المؤتمر وحالته حرجة     الجيش يسيطر على جبل هيلان الاستراتيجي موقع إطلاق الصواريخ نحو مأرب     أهم قراء لمسارات عاصفة الحزم.. حرب الحلفاء الممنوعة من الحسم     مليشيا الحوثي تستعرض أعمالها القتالية ضد السعودية خلال 2020     فرنسا تحذر من أسوء أسبوعين قادمين في مواجهة كورونا     مليشيا الانتقالي بعدن تنهب سيارات إسعاف مقدمة من الصحة العالمية     قيادي مقرب من المقاومة الفلسطينية يسخر من مبادرة عبدالملك الحوثي    

الاربعاء, 25 ديسمبر, 2019 01:41:00 مساءً

اليمني الجديد - اسطنبول - أبوبكر الصديق البر
دشن في مدينة إسطنبول التركية اليوم الأربعاء، فعاليات مؤتمر " بصمة التغيير" الموارد البشرية السادس عشر الذي تنظمه شركة المرجع للاستشارات والتطوير الإداري بمشاركة عالمية وعربية واسعة. 
ويهدف المؤتمر الذي يشارك فيه 18 متحدثًا رسميًا من مختلف دول العالم و(350) شخصية من 11 دولة عربية، إلى إتاحة فرصة اللقاء والاستماع لخبراء الموارد البشرية ومناقشة التجارب الحديثة من خلال 6 جلسات نقاشية و 5 ورش عمل.
كما يسعى المؤتمر، للتوصل لإيجاد معالجات تناقش منهجية التفكير التقليدية باعتبار المورد البشري يستطيع إنجاز المهام بمخرجات الخبرة والكفاءة.
الامر الذى أكده رئيس المؤتمر الدكتور أحمد الطويل في كلمته خلال افتتاح المؤتمر: حيث أشار "إن العنصر البشري يعتبر أهم مدخل من مدخلات الإنتاج في منظمات القطاع العام والخاص، ويقدم المؤتمر أوراق عمل علمية ذات مستوى ثري يراعى المستجدات العلمية الحديثة، ويسلط الضوء على تجارب عربية وأجنبية في إدارة الموارد البشرية.
 
واكد الطويل، أن الموارد البشرية هي الثروة الحقيقية  للأمم، فرأس المال المادي والموارد الطبيعية رغم أهميتها وضرورتهما إلا أنهما من دون العنصر البشري الكفؤ والمدرب والمعد إعدادًا جيدًا لن يكون لهما قيمة؛ وذلك لأن البشر هم القادرون على استخدام الموارد وتسخيرها في العمليات الإنتاجية وصولًا لتحقيق التنمية المستدامة لافتًا إلى أن العنصر البشري بما له من قدرة على الاختراع والابتكار والتطوير يمكن أن يقهر ندرة الموارد الطبيعية ويوسع من إمكانيات المجتمع الإنتاجي.
وفيما قدم مساعد المدير العام لشركة ليبيا للتأمين الدكتور خالد المصري، نبذة تعريفية عن الشركة، اكد في الوقت ذاته على فاعلية دور الموارد البشرية في التطوير وبناء القدرات. شاكرًا حرص القادمين من ليبيا على المشاركة رغم صعوبة الظروف التي تمر بها البلاد.
 
كما أشاد مدير عام أكاديمية العلمية الأولى للتدريب بنقابة المعلمين الأردنيين الاستاد إبراهيم عساف، بدور المعلم في صناعة العقول وأهميته الكبيرة في المجتمع.
 
وقدم مستشار شركة "المرجع" الأستاذ عمر يعقوب آغا، تفاصيل توضيحية للأسباب التي من أجلها انعقد المؤتمر في إسطنبول، شارحًا المشروع النهضوي التركي ورؤية 2023م المستقبلي.
 تخلل  الافتتاح عدد من الفيديوهات تشير للإنجازات  وخطة العام 2020م ، وتضمن برنامج المؤتمر أوراق عمل لعدد من الخبراء المحليين والعرب والأجانب تناقش محاور عديدة كأنظمة الموارد البشرية وعلاقتها مع المنظمة وأدوات قياس الأداء الحديثة والفاعلة، وأهمية تطوير سبل تدريب المورد البشري بناء على أحدث طرق ومنهجيات التدريب.
يذكر أن "المرجع" تعمل منذ 2003م كشريك استراتيجي متخصص في مجال بناء الكفاءات والقدرات الإنسانية بصورة مستمرة عبر دراسة متعمقة مع شركائه من المؤسسات والخبراء لإيجاد فسرصة لتحسين الأداء في وظائف الموارد البشرية.





تصويت

خمس سنوات منذ تدخل السعودية والإمارات بعاصفة الحزم في اليمن؟
  تحققت أهداف عاصفة الحزم
  لم تتحقق أهداف عاصفة الحزم
  التدخل لاحتلال اليمن


قضايا وآراء
الحرية