عقل سبتمبر وقلب فبراير.. لماذا سقطت الجمهورية     في ذكرى سبتمبر.. شرعية الفنادق بمشايخ الضمان     سبتمبر التي هوت بفكرة السلالة وولد معها اليمنيون من جديد     ومضات من كتاب "خيوط الظلام: لعبدالفتاح البتول     ميلادنا مع سبتمبر العظيم     تجهيزات لاحتفال بذكرى عيد 26 سبتمبر     ندوة فكرية بمأرب تزامناً مع العيد الوطني بذكرى سبتمبر المجيد     في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)    

الجمعة, 20 ديسمبر, 2019 02:49:00 مساءً

اليمني الجديد - محمد مهيوب
يومٌ فرائحي فريد عاشته مدينة تعز قبل غروب شمس يوم أمس الخميس، مع إشراقة أبنائها عائدين من سجون الحوثي بعد سنوات من التغييب والتعذيب والاخفاء القسري بحقهم.
 
مشاعر مختلطة عانقت بها تعز وأهلها أبناءها المختطفون المفرج عنهم، ومعظمهم مدنيون لا ذنب ولا جريمة لهم عدا أنهم من تعز وينتمون لها ولمواقفها الوطنية.
 
لكل مختطف تم تحريره قصة مختلفة ومختلطة بالظلم والكفاح والصبر والمعاناة، توجت أخيرًا بنيلهم الحرية وفي مقدمتهم الناشط الإنساني. صامد العامري والتربوي عبدالحميد جعفر والدكتور فارس عبدالغني .
 





قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة