المركز الأمريكي للعدالة يدين قصف الحوثيين لمواقع مدنية بمأرب     عقل سبتمبر وقلب فبراير.. لماذا سقطت الجمهورية     في ذكرى سبتمبر.. شرعية الفنادق بمشايخ الضمان     سبتمبر التي هوت بفكرة السلالة وولد معها اليمنيون من جديد     ومضات من كتاب "خيوط الظلام: لعبدالفتاح البتول     ميلادنا مع سبتمبر العظيم     تجهيزات لاحتفال بذكرى عيد 26 سبتمبر     ندوة فكرية بمأرب تزامناً مع العيد الوطني بذكرى سبتمبر المجيد     في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها    

الجمعة, 20 ديسمبر, 2019 02:38:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

تواصل القمة الإسلامية لليوم الثاني على التوالي فعالياتها، وذلك لإيجاد الحلول العملية للمشاكل التي تواجه العالم الإسلامي.
 
وتناولت جلسة اليوم الجمعة، موضوع التعليم في الدول الإسلامية، التي أكد فيها وزير التعليم الماليزي، مازلي بن مالك، أهمية إقامة شراكات جديدة بين الدول الإسلامية في مجال التبادل الطلابي.
 
وأشار إلى تجربة بلاده في النهوض بالتعليم، موضحًا بأنهم "تمكنوا من الوصول إلى المراتب الأولى بقائمة أفضل الجامعات في العالم بالسنوات الماضية".
 
وتحدثت عضوة بمجلس الشورى القطري، هند بنت عبد الرحمن المفتاح، عن التجربة القطرية في النهوض بالتعليم.
 
وأوضحت بأن بلادها "شرعت بالتسعينيات في تنفيذ مبادرات إصلاحية بالمجال التعليمي بإنشاء مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، التي تدعم تحول قطر من اقتصاد يعتمد على النفط إلى اقتصاد معرفي.
 
وكان الخميس الماضي قد انطلقت الجلسة الأولى للقمة الإسلامية المصغرة في العاصمة الماليزية، التي تقام تحت عنوان "دور التنمية في تحقيق السيادة الوطنية"، بحضور زعماء كل من ماليزيا وتركيا وقطر وإيران وتغيب باكستان. 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة