منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين     وكيل محافظة تعز يزور الشماتيين ويلتقي بقيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية     قراءة في الربح والخسارة في تصنيف الحوثية حركة إرهابية     اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ولا مخاوف من اندلاع حرب في المنطقة     كيف حول الحوثيون قطاع الاتصالات إلى شبكات تجسس مرعبة     قراءة في جذور الخلاف ومداخل التقارب بين المؤتمر والإصلاح     الجيش يدعو الصليب الأحمر التدخل لانتشال جثث مليشيا الحوثي بمأرب    

الجمعة, 20 ديسمبر, 2019 02:38:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

تواصل القمة الإسلامية لليوم الثاني على التوالي فعالياتها، وذلك لإيجاد الحلول العملية للمشاكل التي تواجه العالم الإسلامي.
 
وتناولت جلسة اليوم الجمعة، موضوع التعليم في الدول الإسلامية، التي أكد فيها وزير التعليم الماليزي، مازلي بن مالك، أهمية إقامة شراكات جديدة بين الدول الإسلامية في مجال التبادل الطلابي.
 
وأشار إلى تجربة بلاده في النهوض بالتعليم، موضحًا بأنهم "تمكنوا من الوصول إلى المراتب الأولى بقائمة أفضل الجامعات في العالم بالسنوات الماضية".
 
وتحدثت عضوة بمجلس الشورى القطري، هند بنت عبد الرحمن المفتاح، عن التجربة القطرية في النهوض بالتعليم.
 
وأوضحت بأن بلادها "شرعت بالتسعينيات في تنفيذ مبادرات إصلاحية بالمجال التعليمي بإنشاء مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، التي تدعم تحول قطر من اقتصاد يعتمد على النفط إلى اقتصاد معرفي.
 
وكان الخميس الماضي قد انطلقت الجلسة الأولى للقمة الإسلامية المصغرة في العاصمة الماليزية، التي تقام تحت عنوان "دور التنمية في تحقيق السيادة الوطنية"، بحضور زعماء كل من ماليزيا وتركيا وقطر وإيران وتغيب باكستان. 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ