عالقون يمنيون بأحد مطارات الإمارات ترفض السفارة التواصل معهم     منظمة سياج تدعو القضاء لإنصاف ضحايا مجزرة سجن النساء بتعز     في الذكرى 5 لاختطافه.. حزب الإصلاح يطالب الأمم المتحدة الضغط للإفراج عن السياسي محمد قحطان     في الذكرى الخامسة لاختطافه.. حملة إلكترونية للمطالبة بالكشف عن مصير السياسي اليمني محمد قحطان     130 ألف معلم في مرمى الاستقطاعات غير القانونية لحوافزهم بصنعاء     المجاز في القرآن الكريم     نائب في البرلمان يكشف حقائق حول مخططات القوات المرابطة في الساحل الغربي     وكالة دولية تعلن عن أول حالة إصابة بكورونا في اليمن (صورة)     محاولة اغتيال أمين جمعان القيادي بحزب المؤتمر وحالته حرجة     الجيش يسيطر على جبل هيلان الاستراتيجي موقع إطلاق الصواريخ نحو مأرب     أهم قراء لمسارات عاصفة الحزم.. حرب الحلفاء الممنوعة من الحسم     مليشيا الحوثي تستعرض أعمالها القتالية ضد السعودية خلال 2020     فرنسا تحذر من أسوء أسبوعين قادمين في مواجهة كورونا     مليشيا الانتقالي بعدن تنهب سيارات إسعاف مقدمة من الصحة العالمية     قيادي مقرب من المقاومة الفلسطينية يسخر من مبادرة عبدالملك الحوثي    

صور من حادث الكمين المسلح

الخميس, 12 ديسمبر, 2019 07:49:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

تبنت قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا، الهجوم المسلح الذي استهدف ضباطًا في الجيش الحكومي أثناء سيرهما في الطريق العام بين محافظة شبوة وأبين. 
 
ونشرت قوات الحزام على موقعها "فيسبوك" بيانًا يوضح تبني قوات الحزام للكمين المسلح الذي أدى إلى مقتل جنديين وإصابة اثنين أخرين صباح اليوم الخميس.  
 
تأتي هذه الأحداث على وقع تصاعد التوتر بين القوات الإماراتية والسلطة المحلية والجيش بمحافظة شبوة شرق البلاد. 
 
وكان جندي في الجيش الحكومي قد قتل وأصيب اثنان آخران، فيما قُتل جندي أخر بكمين أخر بمديرية المحفد، بمحافظة أبين جنوب البلاد أثناء تعرضهم لكمائن منفصلة تبنى الحزام الأمني مسؤوليته عنهما لاحقًا.  
 
ونصب المسلحون الكمين في الطريق العام بمحافظة شبوة استهدف موكباً يضم العميد لؤي الزامكي قائد اللواء الثالث حماية رئاسية والعميد سيف القفيش قائد اللواء 115 مشاه، كما أصيب اثنين من الجنود كانا ضمن الوفد المرافق لهما. 
 
وتعرض رتل من الجيش لكمين مسلح أخر أثناء مروره بمنطقة طاليل الجبلية غرب المحفد، ما أدى إلى مقتل جندي على الأقل وإصابة آخر.
 
وكانت قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات قد دفعت بتعزيزات إلى أبين، رغم انتشار القوات السعودية في عدن.
 




تصويت

خمس سنوات منذ تدخل السعودية والإمارات بعاصفة الحزم في اليمن؟
  تحققت أهداف عاصفة الحزم
  لم تتحقق أهداف عاصفة الحزم
  التدخل لاحتلال اليمن


قضايا وآراء
الحرية