الوحدة خط أحمر.. أحداث شبوة وتداعياتها المستقبلية     مؤيد لحزب الله يستهدف بسكين حادة الكاتب سليمان رشدي     مصالح الأطراف الداخلية والخارجية بعد أحداث شبوة     الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز    

الخميس, 12 ديسمبر, 2019 07:25:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

طالب محافظ شبوة محمد بن عديو، الرئيس هادي بالعمل على إيقاف استفزاز القوات الإماراتية للجيش وتكرار ذلك لمرات. 
 
وقال المحافظ في مذكرة رسمية: إن طيران الأباتشي الإماراتي اخترق حاجز الصوت وهبط إلى مقربة من أحد المعسكرات التابعة للقوت الحكومية جنوبي المحافظة في عملية استفزازية. 
 
وأوضح بأن الطيران كان مرافقًا لقوة إماراتية كانت تنتقل من منشأة بلحاف للغاز المسال بمديرية الروضة إلى معسكر العلم في مديرية جردان جنوبي المحافظة. 
 
وحذر المحافظ بأن هناك نيةً جديدة لدى القوات الإماراتية لاستهداف الجيش والأمن، كما طالب بإيقاف عبث واستفزاز القوات الإماراتية تجاه القوات الحكومية.
 
وتسيطر القوات الحكومية على معظم محافظة شبوة، لكن القوات الإماراتية ما تزال تعسكر في بعض المناطق الحيوية مثل معسكر العلم ومنشأة بلحاف الغازية، في الوقت الذي تعمل القوات السعودية على فرض التهدئة بين الجانبين.
 
وكانت مصادر مطلعة قد أكدت، بأن وفدًا إماراتيًا كبيرًا يحمل اسلحة ومعدات عسكرية تزيد عن الحاجة في الحماية الشخصية وتتنقل هذه القوات بين منشأة بلحاف التي لا زالت بحوزتهم وبين معسكرات تتبع مليشيات الحزام الأمني. 
 
 
 




قضايا وآراء
مأرب