لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع    

الاربعاء, 11 ديسمبر, 2019 12:01:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أكد الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية، استمرار عمليات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن. 
 
وقال في كلمته في القمة الأربعين لدول مجلس التعاون الخليجي: إن التحالف الذي تقوده بلاده مستمر في دعم الشعب اليمني والحكومة اليمنية، لافتًا إلى أهمية الحل السياسي في اليمن وفق المرجعيات الثلاث.
 
وأشار إلى أن المملكة تثمن جهود اليمنيين والحكومة اليمنية في التوصل إلى اتفاق الرياض، مؤكداً في الوقت ذاته بأن الحل في اليمن حلاً سياسياً. 
 
كما رحب البيان الختامي للقمة، بعودة الحكومة الشرعية إلى عدن، تمهيداً لتفعيل كافة مؤسسات الدولة في جميع المحافظات المحررة. 
 
ونوه البيان بما أعلنته قيادة قوات التحالف من إعادة تموضع قواتها في عدن، وإعادة انتشارها وفق اتفاق الرياض، مشيراً إلى جهود السعودية لتنسيق خطط العمليات العسكرية والأمنية، وتعزيز الجهود الإنسانية والإغاثية وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.
 




غريفيث