وكالة دولية تعلن عن أول حالة إصابة بكورونا في اليمن (صورة)     محاولة اغتيال أمين جمعان القيادي بحزب المؤتمر وحالته حرجة     الجيش يسيطر على جبل هيلان الاستراتيجي موقع إطلاق الصواريخ نحو مأرب     أهم قراء لمسارات عاصفة الحزم.. حرب الحلفاء الممنوعة من الحسم     مليشيا الحوثي تستعرض أعمالها القتالية ضد السعودية خلال 2020     فرنسا تحذر من أسوء أسبوعين قادمين في مواجهة كورونا     مليشيا الانتقالي بعدن تنهب سيارات إسعاف مقدمة من الصحة العالمية     قيادي مقرب من المقاومة الفلسطينية يسخر من مبادرة عبدالملك الحوثي     واشنطن تقلص دعمها الإغاثي لليمن وسط مخاوف من تفشي وباء كورونا     رغم حالة الطوارئ.. وباء كورونا يقترب من إصابة نصف مليون شخص حول العالم     الحكومة اليمنية ترحب بجهود الأمم المتحدة لوقف الحرب     محافظ تعز يوقف الحملة التطوعية المرابطة على مداخل مدينة تعز     مأرب التاريخ.. تحرير معمد بالدم     موت على الحدود.. الثقب الأسود الذي التهم مئات الشباب اليمنيين     رابطة أسر ضحايا الاغتيالات تطالب رفع ملفات الجناة محليا ودوليا    

الإثنين, 09 ديسمبر, 2019 06:21:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

عقدت محكمة تابعة لميليشيا الحوثي بصنعاء اليوم الاثنين أولى جلساتها لمحاكمة 10 صحفيين مختطفين منذ أربع سنوات. 
 
وبحسب بيان لمحامي الصحفيين عبدالمجيد صبرة، فإن محكمة أمن الدولة بصنعاء عقدت أول جلسة لمحاكمة الصحفيين، دون حضور محامي الدفاع.
 
وأوضح صبره بأن المحكمة وجهت تهماً للصحفيين بناءً على اتهامات النيابة الجزائية المتخصصة، من بينها التهمة المتعلقة بأن الصحفيين المختطفين أعداء للشعب، مشيراً إلى إن جلسة المحاكمة كانت ستجري دون حضور محامي الدفاع.
 
وقال المحامي "عبدالمجيد صبرة" محامي الصحفيين العشرة: لقد تفاجأنا بإعداد أولى جلسات محاكمة الصحفيين العشرة رغم متابعتنا اليومية للقضية".
 
تأتي هذه المحاكمة بعد يومين فقط من إعلان الحوثيين موافقتهم على إطلاق سراح الصحفيين العشرة مقابل إطلاق الشرعية عشرة أسرى منهم إعلاميين يتبعون قناة المسيرة، حسب أفادت مصادر حقوقية.
 
وهذه الخطوة في محاولة لابتزاز الشرعية في التسريع بعملية الصفقة كما أنها تأتي في نفس الوقت محاولة تبرير الإفراج. 
 




تصويت

هل يخفي الحوثيون إصابات بفيروس #كورونا_بصنعاء لأسباب متعلقة بالحرب؟!
  نعم
  لا


قضايا وآراء
الحرية