الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب    

خريطة مدينة تعز

السبت, 07 ديسمبر, 2019 05:36:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

ناشد أبناء مديرية المخا بمحافظة تعز رئيس الجمهورية، العمل على وقف قرار النائب العام بخصوص فصل نيابة المخا عن مدينة تعز ومنحها صلاحيات كاملة بشكل مستقل. 
 
وجاء في المناشدة التي حصل "اليمني الجديد" على نسخة منها: إن قرار النائب العام يقضي بفصل المديرية عن محافظة تعز قضائيا وتكليف نيابة المخا إلى نيابة محافظة الحديدة، وذلك يعد تجاوزًا للدستور والقانون واستغلالًا للصلاحيات وسيرًا نحو مسار تزيق الوطن. 
 
وطالبت البرقية الرئيس هادي سرعة التدخل لمنع هذا الخرق الجسيم للدستور والقانون، والذي يؤسس لوضع غير صحيح في المديرية.  
 
وكانت وثيقة صادرة على النائب العام "علي الأعوش" برقم (22) لعام 2019م قضت بتكليف، صادق عبدالواحد حميد الحميري وكيل نيابة المخا إلى جانب عمله بالنظر والتصرف في القضايا الجنائية والواقعة في نطاق اختصاص المديريات المحررة بالساحل الغربي التابعة لمحافظة الحديدة. 
 
وقضت المادة الثانية من القرار، بمنح المذكور أعلاه صلاحيات رئيس نيابة في القضايا المنظورة ابتدائيًا ونطاق اختصاص نيابة المخا ونيابة استئناف الحديدة. 
 
 




غريفيث