الوحدة خط أحمر.. أحداث شبوة وتداعياتها المستقبلية     مؤيد لحزب الله يستهدف بسكين حادة الكاتب سليمان رشدي     مصالح الأطراف الداخلية والخارجية بعد أحداث شبوة     الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز    

خريطة مدينة تعز

السبت, 07 ديسمبر, 2019 05:36:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

ناشد أبناء مديرية المخا بمحافظة تعز رئيس الجمهورية، العمل على وقف قرار النائب العام بخصوص فصل نيابة المخا عن مدينة تعز ومنحها صلاحيات كاملة بشكل مستقل. 
 
وجاء في المناشدة التي حصل "اليمني الجديد" على نسخة منها: إن قرار النائب العام يقضي بفصل المديرية عن محافظة تعز قضائيا وتكليف نيابة المخا إلى نيابة محافظة الحديدة، وذلك يعد تجاوزًا للدستور والقانون واستغلالًا للصلاحيات وسيرًا نحو مسار تزيق الوطن. 
 
وطالبت البرقية الرئيس هادي سرعة التدخل لمنع هذا الخرق الجسيم للدستور والقانون، والذي يؤسس لوضع غير صحيح في المديرية.  
 
وكانت وثيقة صادرة على النائب العام "علي الأعوش" برقم (22) لعام 2019م قضت بتكليف، صادق عبدالواحد حميد الحميري وكيل نيابة المخا إلى جانب عمله بالنظر والتصرف في القضايا الجنائية والواقعة في نطاق اختصاص المديريات المحررة بالساحل الغربي التابعة لمحافظة الحديدة. 
 
وقضت المادة الثانية من القرار، بمنح المذكور أعلاه صلاحيات رئيس نيابة في القضايا المنظورة ابتدائيًا ونطاق اختصاص نيابة المخا ونيابة استئناف الحديدة. 
 
 




قضايا وآراء
مأرب