مليشيا الحوثي تستعرض أعمالها القتالية ضد السعودية خلال 2020     فرنسا تحذر من أسوء أسبوعين قادمين في مواجهة كورونا     مليشيا الانتقالي بعدن تنهب سيارات إسعاف مقدمة من الصحة العالمية     قيادي مقرب من المقاومة الفلسطينية يسخر من مبادرة عبدالملك الحوثي     واشنطن تقلص دعمها الإغاثي لليمن وسط مخاوف من تفشي وباء كورونا     رغم حالة الطوارئ.. وباء كورونا يقترب من إصابة نصف مليون شخص حول العالم     الحكومة اليمنية ترحب بجهود الأمم المتحدة لوقف الحرب     محافظ تعز يوقف الحملة التطوعية المرابطة على مداخل مدينة تعز     مأرب التاريخ.. تحرير معمد بالدم     موت على الحدود.. الثقب الأسود الذي التهم مئات الشباب اليمنيين     رابطة أسر ضحايا الاغتيالات تطالب رفع ملفات الجناة محليا ودوليا     محكمة تابعة للحوثيين بصنعاء تقضي بإعدام زعيم الطائفة البهائية في اليمن     اللواء الزامكي: قوات اللواء الثالث حماية في كامل الجاهزية     كورونا بين نظريات المؤامرة وحقيقة الوباء     شاهد عيان ينقل أوضاع المسافرين المحتجزين بالحجر الصحي الذي نصبه الحوثيون برداع    

خريطة مدينة تعز

السبت, 07 ديسمبر, 2019 05:36:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

ناشد أبناء مديرية المخا بمحافظة تعز رئيس الجمهورية، العمل على وقف قرار النائب العام بخصوص فصل نيابة المخا عن مدينة تعز ومنحها صلاحيات كاملة بشكل مستقل. 
 
وجاء في المناشدة التي حصل "اليمني الجديد" على نسخة منها: إن قرار النائب العام يقضي بفصل المديرية عن محافظة تعز قضائيا وتكليف نيابة المخا إلى نيابة محافظة الحديدة، وذلك يعد تجاوزًا للدستور والقانون واستغلالًا للصلاحيات وسيرًا نحو مسار تزيق الوطن. 
 
وطالبت البرقية الرئيس هادي سرعة التدخل لمنع هذا الخرق الجسيم للدستور والقانون، والذي يؤسس لوضع غير صحيح في المديرية.  
 
وكانت وثيقة صادرة على النائب العام "علي الأعوش" برقم (22) لعام 2019م قضت بتكليف، صادق عبدالواحد حميد الحميري وكيل نيابة المخا إلى جانب عمله بالنظر والتصرف في القضايا الجنائية والواقعة في نطاق اختصاص المديريات المحررة بالساحل الغربي التابعة لمحافظة الحديدة. 
 
وقضت المادة الثانية من القرار، بمنح المذكور أعلاه صلاحيات رئيس نيابة في القضايا المنظورة ابتدائيًا ونطاق اختصاص نيابة المخا ونيابة استئناف الحديدة. 
 
 




تصويت

خمس سنوات منذ تدخل السعودية والإمارات بعاصفة الحزم في اليمن؟
  تحققت أهداف عاصفة الحزم
  لم تتحقق أهداف عاصفة الحزم
  التدخل لاحتلال اليمن


قضايا وآراء
الحرية