الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب    

الخميس, 05 ديسمبر, 2019 11:23:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

كشفت القوات الأمريكية عن عملية ناجحة قامت بها في البحر العربي الأربعاء الماضي، تمثلت في احتجاز قارب صيد إيراني عليه شحنة متطورة من صواريخ وقطع لطيران مسير كانت في طريقها للحوثيين بصنعاء. 
 
وقال مسؤولون أميركيون، إن سفينة حربية أميركية احتجزت أجزاء متطورة من قطع صواريخ أثناء ما كان يتم تهريبها إلى الحوثيين في شمال البحر العربي. 
 
واحتجزت المدمرة الأمريكية "فورست شيرمان" قاربًا صغيرًا قبل أن تعتليه مفرزة من خفر السواحل وتعثر على أجزاء الصواريخ مخزنة ومخبأة داخل القارب الإيراني. 
 
وتنفي إيران دائمًا اتهامها بتزويد جماعة الحوثيين المسلحة بصواريخ وطائرات مسيرة، في حين يقول الحوثيون، إن ترسانتهم من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة صناعة محلية ورثوها من الجيش اليمني السابق أبان نظام صالح. 
 




غريفيث