معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

السبت, 30 نوفمبر, 2019 10:41:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

اعتبر السفير اليمني لدى مملكة الأردن، من يتمنون سقوط مأرب حاليًا بيد الفوضى ويرفضون مسار الدولة، بأنهم يحملون بتكرار تجربة صنعاء 2014م أثناء اقتحامها من قبل مليشيات مسلحة تمتد إلى عصر الإمامة. 
 
وأشار العمراني في منشور له على "فيسبوك": ‏الذين يتمنون سقوط مأرب في هذه الأثناء هم أنفسهم الذي ابتهجوا بسقوط صنعاء في 2014، لكنهم وجدوا أنفسهم بعد ذاك في الوضع الذي نعرف ويعرفون". 
 
وأشار إلى أن هؤلاء، لا يتذكرون ولا يستفيدون من العبر والتجارب، حتى تلك التي عاشوها عيانا، ووقعت عليهم بيانا، وتعرضوا فيها للإذلال والمرارات والإهانات، ويبدو أنه يصح القول هنا: ما لجرح بميت إيلام".
 
وشهدت مأرب خلال الأيام القليلة القادمة حالات تقطع وتخريب من قبل عناصر خارجة على القانون ما استدعى تدخل الجيش الذي حسم المعركة في ظرف أيام قلائل وخلفت المواجهات قتلى وجرحى من الطرفين. 
 
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء