مقتل أربعة فرنسين طعنا وإصابة خامس بالقنصلية في السعودية     محافظ شبوة يلتقي قيادات السلطة المحلية بمديرية الروضة     حادثة حسن زيد.. تضارب وتخبط وصراع أجنحة في صفوف الحوثيين     حادثة حسن زيد بصنعاء.. اغتيال أم تصفية     تضارب التصريحات حول الهروبين بميناء عدن ومن الجهة التي تقف خلف الشحنة     أمنية شبوة تقر خطة جديدة للحفاظ على الأمن والاستقرار بالمحافظة     شرطة جبل حبشي تلقي القبض على قاتل بعد ساعات.. وحملة أمنية في التربة     في صنعاء.. القطة التي تأكل أولادها     من يقف خلف اغتيال السياسي البارز في هواشم صنعاء حسن زيد     الجيش يمشط مناطق بالقرب من معسكر الخنجر بالجوف     الزلزال في بنية المملكة السعودية هل يعجل بسقوطها؟     جولة ثانية لكورونا تضرب دولا أوربية ومخاوف من انهيار الأنظمة الصحية     إدانات واسعة محلية ودولية لقصف الحوثيين على مركز الأورام بمدينة تعز     مدير شرطة تعز يزور النقيب مصطفى القيسي وعدد من جرحى الجيش     الحزب الاشتراكي في ميزان المجلس الانتقالي    

السبت, 30 نوفمبر, 2019 10:41:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

اعتبر السفير اليمني لدى مملكة الأردن، من يتمنون سقوط مأرب حاليًا بيد الفوضى ويرفضون مسار الدولة، بأنهم يحملون بتكرار تجربة صنعاء 2014م أثناء اقتحامها من قبل مليشيات مسلحة تمتد إلى عصر الإمامة. 
 
وأشار العمراني في منشور له على "فيسبوك": ‏الذين يتمنون سقوط مأرب في هذه الأثناء هم أنفسهم الذي ابتهجوا بسقوط صنعاء في 2014، لكنهم وجدوا أنفسهم بعد ذاك في الوضع الذي نعرف ويعرفون". 
 
وأشار إلى أن هؤلاء، لا يتذكرون ولا يستفيدون من العبر والتجارب، حتى تلك التي عاشوها عيانا، ووقعت عليهم بيانا، وتعرضوا فيها للإذلال والمرارات والإهانات، ويبدو أنه يصح القول هنا: ما لجرح بميت إيلام".
 
وشهدت مأرب خلال الأيام القليلة القادمة حالات تقطع وتخريب من قبل عناصر خارجة على القانون ما استدعى تدخل الجيش الذي حسم المعركة في ظرف أيام قلائل وخلفت المواجهات قتلى وجرحى من الطرفين. 
 
 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة