في ذكرى سبتمبر.. شرعية الفنادق بمشايخ الضمان     سبتمبر التي هوت بفكرة السلالة وولد معها اليمنيون من جديد     ومضات من كتاب "خيوط الظلام: لعبدالفتاح البتول     ميلادنا مع سبتمبر العظيم     تجهيزات لاحتفال بذكرى عيد 26 سبتمبر     ندوة فكرية بمأرب تزامناً مع العيد الوطني بذكرى سبتمبر المجيد     في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)    

الخميس, 28 نوفمبر, 2019 11:02:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
 
وصف مستشار الرئيس اليمني ووزير الخارجية السابق، عبدالملك المخلافي، إعلان تحالف دعم الشرعية فتح مطار صنعاء لنقل المرضى بأنه "خطوة إيجابية ومطلوبة".

وأشار المخلافي في تغريدات على صفحته بموقع "تويتر" اليوم الأربعاء، إلى أن "الحكومة اليمنية كانت قد وافقت على هذه الخطوة بتفاصيلها قبل أكثر من عام ونصف، ولم تنفذ بسبب رفض الحوثي وتعطيله"، معرباً عن أمله "بأن تتحقق هذه المرة لتخفيف معاناة الشعب وبالا يقوم الحوثي بتعطيلها مرة أخرى"، وفق تعبيره.

وأضاف: "تخفيف وإنهاء المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب اليمني بكل فئاته ومناطقه يجب أن تكون محل جهد ومسعى دائم للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي".

وعبّر مستشار الرئيس اليمني عن أمله بأن يجد فك الحصار عن مدينة تعز المستمر منذ خمس سنوات من قبل ميليشيات الحوثي، ذات الاهتمام الذي حظي به موضوع مطار صنعاء من قبل الأمم المتحدة.

ولفت إلى أن حصار تعز يبقي المعاناة الإنسانية مستمرة، معتبراً أنه يجب ممارسة أقصى ضغط على الحوثي لإنهائه.

وفي سياق آخر، اعتبر المخلافي وصول أول رحلة لطيران "اليمنية" إلى مطار الريان الدولي في حضرموت اليوم بعد 4 سنوات "خطوة أخرى نحو تخفيف معاناة شعبنا وعودة كل الخدمات والمرافق في المناطق المحررة للعمل".

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن أمس الثلاثاء، عن تسيير رحلات جوية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لنقل المرضى من صنعاء إلى الدول التي يمكن لهم أن يتلقوا فيها العلاج المناسب لحالاتهم، إضافة إلى إطلاق سراح 200 أسير من ميليشيات الحوثي، في إطار جهود التحالف للدفع قدماً باتفاق ستوكهولم.
 





قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة