الحصن الجمهوري الأخير     اغتيالات جديدة في عدن     استطلاع الرأي.. أسباب الصراع والحرب في اليمن أول دراسة علمية لمركز المخا للدراسات الاستراتيجية     مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم    

الخميس, 28 نوفمبر, 2019 11:02:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
 
وصف مستشار الرئيس اليمني ووزير الخارجية السابق، عبدالملك المخلافي، إعلان تحالف دعم الشرعية فتح مطار صنعاء لنقل المرضى بأنه "خطوة إيجابية ومطلوبة".

وأشار المخلافي في تغريدات على صفحته بموقع "تويتر" اليوم الأربعاء، إلى أن "الحكومة اليمنية كانت قد وافقت على هذه الخطوة بتفاصيلها قبل أكثر من عام ونصف، ولم تنفذ بسبب رفض الحوثي وتعطيله"، معرباً عن أمله "بأن تتحقق هذه المرة لتخفيف معاناة الشعب وبالا يقوم الحوثي بتعطيلها مرة أخرى"، وفق تعبيره.

وأضاف: "تخفيف وإنهاء المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب اليمني بكل فئاته ومناطقه يجب أن تكون محل جهد ومسعى دائم للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي".

وعبّر مستشار الرئيس اليمني عن أمله بأن يجد فك الحصار عن مدينة تعز المستمر منذ خمس سنوات من قبل ميليشيات الحوثي، ذات الاهتمام الذي حظي به موضوع مطار صنعاء من قبل الأمم المتحدة.

ولفت إلى أن حصار تعز يبقي المعاناة الإنسانية مستمرة، معتبراً أنه يجب ممارسة أقصى ضغط على الحوثي لإنهائه.

وفي سياق آخر، اعتبر المخلافي وصول أول رحلة لطيران "اليمنية" إلى مطار الريان الدولي في حضرموت اليوم بعد 4 سنوات "خطوة أخرى نحو تخفيف معاناة شعبنا وعودة كل الخدمات والمرافق في المناطق المحررة للعمل".

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن أمس الثلاثاء، عن تسيير رحلات جوية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لنقل المرضى من صنعاء إلى الدول التي يمكن لهم أن يتلقوا فيها العلاج المناسب لحالاتهم، إضافة إلى إطلاق سراح 200 أسير من ميليشيات الحوثي، في إطار جهود التحالف للدفع قدماً باتفاق ستوكهولم.
 





قضايا وآراء
انتصار البيضاء