تراجع مخيف للحوالات الخارجية بسبب كورونا وإجراءات جديدة اتخذتها دول الخليج     الدفاع والداخلية يستعرضان تفاصيل تنشر لأول مرة حول خلية سبيعان بمأرب     ذكرى استهداف معسكر العبر.. التدشين الأول لاستهداف اليمنيين باسم الضربات الخاطئة     تشويش قيمة الحب     الإمارات وأدواتها وقوات الساحل في مهمة إسقاط تعز من الداخل     حجرية تعز: اختزال عميق للشخصية اليمنية العتيدة     اختراق إلكتروني يتسبب بحريق في إحدى المنشآت النووية وإيران تتوعد بالانتقام     كيف دربت بريطانيا طيارين سعوديين شاركوا في استهداف مواقع مدنية في اليمن؟     طلاب يمنيون في الصين يناشدون الحكومة سرعة التدخل لإجلائهم     شيخ المقاصد يفند خرافة الصلاة على الآل في الكتاب والسنة     لمحات من تاريخ الإمامة.. مذهب لإذلال اليمنيين     بسبب خلاف مع النظام السابق.. مهندس معماري يظهر بعد تغيبه بأحد سجون صنعاء لـ35 عاما     الرئيس هادي في أول ظهور منذ سنوات رافضا مبادرة سعودية جديدة لتعديل اتفاق الرياض     تقرير حقوقي مشترك يكشف عن حالات التعذيب حتى الموت في السجون اليمنية     فساد مهول بضريبة القات بتعز تكشفه لجنة شبابية مكلفة من المحافظة بتعز    

الخميس, 28 نوفمبر, 2019 10:24:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
ارتفع عدد قتلى المواجهات بمأرب إلى أثني عشر شخصا بينهم امرأة قتلت داخل سيارة، وسائق أجنبي جراء المواجهات العنيفة بين الجيش ومسلحين خارجين عن القانون بمنطقة العرقين بمأرب.

وكانت مجاميع مسلحة تتبع تاجرَ السلاح "هادي مثنى" شنت قصفا عنيفا على مواقع الجيش بالمدفعية الثقيلة واستهدفت مناطق سكنية بالقرب من مركز المحافظة وتضررت قرى محاورة.

وقتل سائق شاحنة أجنبيُ الجنسية لم يتم التعرف على جثته، وتقفت مئات الشاحنات والسيارات على جانبي الخط الدولي بسبب الاشتباكات.

وقالت مصادر عسكرية إن ستةً من أفراد الجيش قتلوا خلال المواجهات، فيما لم يتأكد عدد قتلى المسلحين الخارجين عن القانون.

وأفادت مصادر طبية بوصول عدد من الجرحى من "العصابات التخريبية" إلى مستوصفات ومراكز طبية محلية، بعضهم تلقى العلاج وغادر، والبعض الآخر لازال يتلقى العلاج نظراً لحالته الصحية الخطرة.

وكانت النيابة العامة قد وجهت في الرابع من الشهر الجاري بالقبض القهري على "هادي مثنى" وثلاثة من أولاده، بعد قيامهم لعدة مرات بقطع الطريق العام وابتزاز مسافرين والتعدي على نقاط الجيش.





قضايا وآراء
الحرية