مقتل أربعة فرنسين طعنا وإصابة خامس بالقنصلية في السعودية     محافظ شبوة يلتقي قيادات السلطة المحلية بمديرية الروضة     حادثة حسن زيد.. تضارب وتخبط وصراع أجنحة في صفوف الحوثيين     حادثة حسن زيد بصنعاء.. اغتيال أم تصفية     تضارب التصريحات حول الهروبين بميناء عدن ومن الجهة التي تقف خلف الشحنة     أمنية شبوة تقر خطة جديدة للحفاظ على الأمن والاستقرار بالمحافظة     شرطة جبل حبشي تلقي القبض على قاتل بعد ساعات.. وحملة أمنية في التربة     في صنعاء.. القطة التي تأكل أولادها     من يقف خلف اغتيال السياسي البارز في هواشم صنعاء حسن زيد     الجيش يمشط مناطق بالقرب من معسكر الخنجر بالجوف     الزلزال في بنية المملكة السعودية هل يعجل بسقوطها؟     جولة ثانية لكورونا تضرب دولا أوربية ومخاوف من انهيار الأنظمة الصحية     إدانات واسعة محلية ودولية لقصف الحوثيين على مركز الأورام بمدينة تعز     مدير شرطة تعز يزور النقيب مصطفى القيسي وعدد من جرحى الجيش     الحزب الاشتراكي في ميزان المجلس الانتقالي    

حسن الشهري في ندوة في الرياض

الإثنين, 25 نوفمبر, 2019 12:08:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أثارت تصريحات ضابط سعودي رفيع موجة تساؤلات وانتقادات، بعد إدلائه بتصريحات حول توجه السعودية الجديد بعد اتفاق الرياض، الذي تقضي بحل الحكومة الشرعية والجيش الوطني من وزير الدفاع وحتى أصغر جندي.

 وقال العميد حسن الشهري المقرب من دوائر صنع القرار أثناء حلقة نقاش، إن اتفاق الرياض يقضي بحل الشرعية كاملة في الداخل والخارج وحل الجيش الوطني كاملاً من شخص وزير الدفاع محمد المقدشي حتى أصغر جندي تم تخرجه من أي معسكر.

وأضاف الشهري، وهو يسرد سلسلة من النقاط حول رؤية السعودية في اليمن بأن بنود اتفاق الرياض، هو الحد من نفوذ حزب الإصلاح في الجيش الوطني والحكومة القادمة، يقابله احتواء لحزب المؤتمر ومحاولة استعادته للمرحلة القادمة.

وحمل التصريح المصور الذي نشر على وسائل التوصل الإجتماعي جملة من التناقضات ابتداء من حل الجيش والذي هو جيش وهمي ثم القول: إن اليمن تملك قوة قادرة على استعادة صنعاء في ظرف أيام.
 
 
 
 



- فيديو :




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة