فلسطينيون يحرقون صور ولي عهد أبوظبي بعد إعلان التطبيع الكامل مع إسرائيل     الإمارات تعلن التطبيع الكامل والمباشر مع الكيان الإسرائيلي     احتجاجات مستمرة بعدن للمطالبة بتحسين الخدمات     مخاطر محتملة.. تناقضات اللقاح الروسي ضد كورونا!     تحذيرات للحكومة عن مخاطر "الامونيوم" في مرفأ بيروت قبل الانفجار بأسابيع     مأرب.. تاريخ عريق ومجتمع حيوي مؤذن بمستقبل واعد     بعد أسابيع من إخفاء الجريمة.. تفاصيل تنشر لأول مرة حول مقتل الطفلة "سبأ"     امتلاء السائلة بصنعاء القديمة بالسيول     تعز التي لم تنسى قناصات طارق عفاش     بعد انفجار بيروت.. تحقيقات يمنية حول وجود شحنة نترات أمونيوم بميناء عدن     خرافة "الولاية" التي تدر سمنا ولبنا     المحلوي رائد الحركة الوطنية اليمنية     خرافة "الولاية" التي تدر سمنا ولبنا     الحرب على الإصلاح.. حين نستهدف أنفسنا بسلاح عدونا     خرافة الولاية.. العنصريون في مهمة التكفير وغرس الكراهية بين اليمنيين وسرقة أموالهم    

الاربعاء, 20 نوفمبر, 2019 12:08:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أفرج الحوثيون اليوم الأربعاء، عن سفينتين كوريتين جنوبيتين تم احتجازهما الأحد الماضي بالقرب من جزيرة كمران، بعد ساعات قلائل من إعلان كوريا الجنوبية إرسال مدمرة لمكافحة القرصنة ومختطفي السفن. 
 
وقالت وزارة الخارجية اليمنية الثلاثاء، إن الحوثيين احتجزوا 3 سفن، تعود 2 منها لكورية الجنوبية وواحدة سعودية، في مياه البحر الأحمر على بعد 15 ميلا من جزيرة كمران جنوب البحر الأحمر. 
 
وبرر القيادي الحوثي حسين العزيز عملية الإفراج عن السفن الكورية، بكونها تأتي في إطار التفاهمات الودية وبعد التحقق من مدنية السفن"، فيما كانت قناة الميادين أول من أذاع  خبر الإفراج. 
 
وسبق أن اتهم وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، خلال لقائه مع سفير كوريا الجنوبية وونج بارك، بالعاصمة السعودية الرياض، "الحوثيين" باحتجاز سفينة كورية وزورقين مرافقين لها، قبالة جزيرة "كمران".
 
 




قضايا وآراء
الإمارات واسرائيل تطبيع سلام