انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري    

الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2019 07:17:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أدانت وزارة الخارجية اليمنية بشدة، قيام النظام الإيراني بالاعتراف بممثل مليشيا الحوثي الانقلابية "محمد الديلمي" وتسليمه المقار الدبلوماسية والمباني التابعة للجمهورية اليمنية في طهران.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها، إن تلك الخطوة مخالفة صريحة وواضحة لميثاق الأمم المتحدة واتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالشأن اليمني لا سيما القرار ٢٢١٦.

وحملت الوزارة، النظام الإيراني مسؤولية تبعات هذا الانتهاك الصارخ الذي يؤكد تورطها بدعم مليشيا الحوثي الانقلابية واعترافها بمليشيات مسلحة تقاوم الدولة ومتمردة على قرارات أممية.  

وأشار البيان، إلى أن طهران عليها مسؤولية حماية مقارها وممتلكاتها الدبلوماسية المنقولة وغير المنقولة، مؤكدة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية المناسبة للتعامل مع هذا السلوك الإيراني المشين.

وقالت وكالة فارس الإيرانية، إن روحاني استقبل من وصفته "السفير اليمني الجديد لدى طهران إبراهيم محمد الدیلمي" اليوم الثلاثاء، مشيدًا بصمود الحوثيين.
 





قضايا وآراء
انتصار البيضاء