تقدير موقف لمركز المخا للدراسات حول انعكاس هجمات الحوثيين على أبوظبي     ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق    

الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2019 07:17:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أدانت وزارة الخارجية اليمنية بشدة، قيام النظام الإيراني بالاعتراف بممثل مليشيا الحوثي الانقلابية "محمد الديلمي" وتسليمه المقار الدبلوماسية والمباني التابعة للجمهورية اليمنية في طهران.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها، إن تلك الخطوة مخالفة صريحة وواضحة لميثاق الأمم المتحدة واتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالشأن اليمني لا سيما القرار ٢٢١٦.

وحملت الوزارة، النظام الإيراني مسؤولية تبعات هذا الانتهاك الصارخ الذي يؤكد تورطها بدعم مليشيا الحوثي الانقلابية واعترافها بمليشيات مسلحة تقاوم الدولة ومتمردة على قرارات أممية.  

وأشار البيان، إلى أن طهران عليها مسؤولية حماية مقارها وممتلكاتها الدبلوماسية المنقولة وغير المنقولة، مؤكدة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية المناسبة للتعامل مع هذا السلوك الإيراني المشين.

وقالت وكالة فارس الإيرانية، إن روحاني استقبل من وصفته "السفير اليمني الجديد لدى طهران إبراهيم محمد الدیلمي" اليوم الثلاثاء، مشيدًا بصمود الحوثيين.
 





قضايا وآراء
انتصار البيضاء