الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء     فضيحة تلاحق وزير التسامح الإماراتي بعد اعتدائه جنسيا على مواطنة بريطانية     تقرير يوثق تجنيد الحوثيين 5600 طفل منذ بداية العام     مأرب تستقبل الأبطال من الأسرى والمختطفين المحررين من سجون الظلام الحوثي     استئناف محاكمة أحد أشهر العلماء والمفكرين في السعودية     الصليب الأحمر يعلن اختتام صفة تبادل الأسرى فماذا قال؟     أسماء الخمسة الصحفيين الذي تم الإفراج عنهم اليوم في صفقة التبادل     بن دغر يؤكد على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض بشقيه العسكري والسياسي حزمة واحدة     اليمنيون يحيون ذكرى الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر في ماليزيا     نجاح صفقة تبادل للمختطفين بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي     الهيئة العامة للكتاب تنسف موسوعة الشميري وتصفها بالعمل الترويجي     قتلى للحوثيين بعد محاولة اختطاف شخص من أسرة مناع بحي شملان    

الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2019 07:17:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أدانت وزارة الخارجية اليمنية بشدة، قيام النظام الإيراني بالاعتراف بممثل مليشيا الحوثي الانقلابية "محمد الديلمي" وتسليمه المقار الدبلوماسية والمباني التابعة للجمهورية اليمنية في طهران.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها، إن تلك الخطوة مخالفة صريحة وواضحة لميثاق الأمم المتحدة واتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالشأن اليمني لا سيما القرار ٢٢١٦.

وحملت الوزارة، النظام الإيراني مسؤولية تبعات هذا الانتهاك الصارخ الذي يؤكد تورطها بدعم مليشيا الحوثي الانقلابية واعترافها بمليشيات مسلحة تقاوم الدولة ومتمردة على قرارات أممية.  

وأشار البيان، إلى أن طهران عليها مسؤولية حماية مقارها وممتلكاتها الدبلوماسية المنقولة وغير المنقولة، مؤكدة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية المناسبة للتعامل مع هذا السلوك الإيراني المشين.

وقالت وكالة فارس الإيرانية، إن روحاني استقبل من وصفته "السفير اليمني الجديد لدى طهران إبراهيم محمد الدیلمي" اليوم الثلاثاء، مشيدًا بصمود الحوثيين.
 





قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة