الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين    

الأحد, 17 نوفمبر, 2019 01:39:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أوقفت السلطات الإيرانية قرابة 50 شخصًا بمدينة يزد الإيرانية، على خلفية الاحتجاجات التي اندلعت الجمعة، رفضا لرفع أسعار الوقود وعمت عدد من المدن الكبيرة. 
 
وشهت العاصمة طهران ومدن أخرى أمس السبت احتجاجات عنيفة، فيما عم هدوء نسبي اليوم الأحد، بعد انقطاع خدمة الإنترنت بمعظم أنحاء إيران؛ كونه السلاح الذي يستخدمه النظام مع كل احتجاج منذ 2009م. 
 
وعلق مستشار الرئيس الإيراني حسام الدين آشنا، على المظاهرات التي شهدتها معظم المدن الإيرانية على مدار اليومين الأخيرين، بالقول: إن إيران ليست العراق أو لبنان، كما أن السفارة الأمريكية في طهران مُغلقة منذ سنين طويلة، ولن نسمح لوسائل الإعلام العميلة بتحديد مصيرنا".
 
وانفجرت الاحتجاجات منذ الجمعة رافقتها بأعمال عنف على قرار الحكومة رفع أسعار الوقود ثلاثة أضعاف عن سعره السابق، فيما تحدث ناشطون عن سقوط قتلى بين صفوف المتظاهرين باشتباكات مع قوات الأمن.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء