تراجع مخيف للحوالات الخارجية بسبب كورونا وإجراءات جديدة اتخذتها دول الخليج     الدفاع والداخلية يستعرضان تفاصيل تنشر لأول مرة حول خلية سبيعان بمأرب     ذكرى استهداف معسكر العبر.. التدشين الأول لاستهداف اليمنيين باسم الضربات الخاطئة     تشويش قيمة الحب     الإمارات وأدواتها وقوات الساحل في مهمة إسقاط تعز من الداخل     حجرية تعز: اختزال عميق للشخصية اليمنية العتيدة     اختراق إلكتروني يتسبب بحريق في إحدى المنشآت النووية وإيران تتوعد بالانتقام     كيف دربت بريطانيا طيارين سعوديين شاركوا في استهداف مواقع مدنية في اليمن؟     طلاب يمنيون في الصين يناشدون الحكومة سرعة التدخل لإجلائهم     شيخ المقاصد يفند خرافة الصلاة على الآل في الكتاب والسنة     لمحات من تاريخ الإمامة.. مذهب لإذلال اليمنيين     بسبب خلاف مع النظام السابق.. مهندس معماري يظهر بعد تغيبه بأحد سجون صنعاء لـ35 عاما     الرئيس هادي في أول ظهور منذ سنوات رافضا مبادرة سعودية جديدة لتعديل اتفاق الرياض     تقرير حقوقي مشترك يكشف عن حالات التعذيب حتى الموت في السجون اليمنية     فساد مهول بضريبة القات بتعز تكشفه لجنة شبابية مكلفة من المحافظة بتعز    

الأحد, 17 نوفمبر, 2019 01:39:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أوقفت السلطات الإيرانية قرابة 50 شخصًا بمدينة يزد الإيرانية، على خلفية الاحتجاجات التي اندلعت الجمعة، رفضا لرفع أسعار الوقود وعمت عدد من المدن الكبيرة. 
 
وشهت العاصمة طهران ومدن أخرى أمس السبت احتجاجات عنيفة، فيما عم هدوء نسبي اليوم الأحد، بعد انقطاع خدمة الإنترنت بمعظم أنحاء إيران؛ كونه السلاح الذي يستخدمه النظام مع كل احتجاج منذ 2009م. 
 
وعلق مستشار الرئيس الإيراني حسام الدين آشنا، على المظاهرات التي شهدتها معظم المدن الإيرانية على مدار اليومين الأخيرين، بالقول: إن إيران ليست العراق أو لبنان، كما أن السفارة الأمريكية في طهران مُغلقة منذ سنين طويلة، ولن نسمح لوسائل الإعلام العميلة بتحديد مصيرنا".
 
وانفجرت الاحتجاجات منذ الجمعة رافقتها بأعمال عنف على قرار الحكومة رفع أسعار الوقود ثلاثة أضعاف عن سعره السابق، فيما تحدث ناشطون عن سقوط قتلى بين صفوف المتظاهرين باشتباكات مع قوات الأمن.
 




قضايا وآراء
الحرية