تراجع مخيف للحوالات الخارجية بسبب كورونا وإجراءات جديدة اتخذتها دول الخليج     الدفاع والداخلية يستعرضان تفاصيل تنشر لأول مرة حول خلية سبيعان بمأرب     ذكرى استهداف معسكر العبر.. التدشين الأول لاستهداف اليمنيين باسم الضربات الخاطئة     تشويش قيمة الحب     الإمارات وأدواتها وقوات الساحل في مهمة إسقاط تعز من الداخل     حجرية تعز: اختزال عميق للشخصية اليمنية العتيدة     اختراق إلكتروني يتسبب بحريق في إحدى المنشآت النووية وإيران تتوعد بالانتقام     كيف دربت بريطانيا طيارين سعوديين شاركوا في استهداف مواقع مدنية في اليمن؟     طلاب يمنيون في الصين يناشدون الحكومة سرعة التدخل لإجلائهم     شيخ المقاصد يفند خرافة الصلاة على الآل في الكتاب والسنة     لمحات من تاريخ الإمامة.. مذهب لإذلال اليمنيين     بسبب خلاف مع النظام السابق.. مهندس معماري يظهر بعد تغيبه بأحد سجون صنعاء لـ35 عاما     الرئيس هادي في أول ظهور منذ سنوات رافضا مبادرة سعودية جديدة لتعديل اتفاق الرياض     تقرير حقوقي مشترك يكشف عن حالات التعذيب حتى الموت في السجون اليمنية     فساد مهول بضريبة القات بتعز تكشفه لجنة شبابية مكلفة من المحافظة بتعز    

الأحد, 17 نوفمبر, 2019 01:13:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

اعتبرت مصلحة خفر السواحل بمدينة عدن جوبي البلاد، سيطرة أمن عدن على ميناء المعلا وميناء الحاويات ومعهد خفر السواحل خلال الفترة الماضية ودخول أفراد من حماية المنشآت إلى ميناء الاصطياد أمس السبت بالقوة تحت ذريعة استلامه لغرض التامين، يعد انتهاكًا صارخًا للاتفاقات الدولية الموقعة عليها الجمهورية اليمنية لاستقرار وامتثال الموانئ اليمنية."
 
وأشارت المصلحة في بيان، إلى أن إدخال إي قوات أخرى غير قواتها للموانئ اليمنية يعد مخالفاً للقرار الجمهوري الخاص بإنشاء مصلحة خفر السواحل ولخطة أمن الموانئ الوطنية المعتمدة دوليًا من المنظمة العالمية لشؤون البحار."
 
وأضافت، بأن أمن الموانئ من صلب مهام خفر السواحل براً وبحراً وتواجد أي جهة أخرى في الموانئ لا يخدم العمل والمصلحة العامة للبلاد بل يضر بالاقتصاد الوطني".
 
وظهر السبت اندلعت اشتباكات محدودة بين قوة من لواء حماية المنشآت وأخرى تتمركز بميناء الاصطياد بالعاصمة المؤقتة عدن، على خلفية رفض القوة الأمنية المتواجدة في الميناء، تسليمه لقوة حماية المنشآت المكلفة بحراسة المؤسسات الحيوية في المدينة، وفقًا لاتفاق الرياض.
 
 




قضايا وآراء
الحرية