تراجع مخيف للحوالات الخارجية بسبب كورونا وإجراءات جديدة اتخذتها دول الخليج     الدفاع والداخلية يستعرضان تفاصيل تنشر لأول مرة حول خلية سبيعان بمأرب     ذكرى استهداف معسكر العبر.. التدشين الأول لاستهداف اليمنيين باسم الضربات الخاطئة     تشويش قيمة الحب     الإمارات وأدواتها وقوات الساحل في مهمة إسقاط تعز من الداخل     حجرية تعز: اختزال عميق للشخصية اليمنية العتيدة     اختراق إلكتروني يتسبب بحريق في إحدى المنشآت النووية وإيران تتوعد بالانتقام     كيف دربت بريطانيا طيارين سعوديين شاركوا في استهداف مواقع مدنية في اليمن؟     طلاب يمنيون في الصين يناشدون الحكومة سرعة التدخل لإجلائهم     شيخ المقاصد يفند خرافة الصلاة على الآل في الكتاب والسنة     لمحات من تاريخ الإمامة.. مذهب لإذلال اليمنيين     بسبب خلاف مع النظام السابق.. مهندس معماري يظهر بعد تغيبه بأحد سجون صنعاء لـ35 عاما     الرئيس هادي في أول ظهور منذ سنوات رافضا مبادرة سعودية جديدة لتعديل اتفاق الرياض     تقرير حقوقي مشترك يكشف عن حالات التعذيب حتى الموت في السجون اليمنية     فساد مهول بضريبة القات بتعز تكشفه لجنة شبابية مكلفة من المحافظة بتعز    

السبت, 16 نوفمبر, 2019 09:30:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

 
اختتم بمأرب دورتين نسويتين لتأهيل 20 امرأة نازحة في مجالي الكوافير، وصناعة البخور والعطور، التي نفتها مؤسسة استجابة للأعمال الانسانية والاغاثية بتمويل من مؤسسة صلة على مدى ثلاثة أشهر ضمن برنامج " مشاريع الانعاش المبكر".
 
ويهدف البرنامج الذي ينفذ تحت شعار "مهنتي بين يدي" إلى تحسين سبل العيش لدى النساء وتمكينهن اقتصاديًا؛ من خلال إكسابهن مهارات حياتية وحرف مدرة للدخل تمكنهن من تحسين مستوى أسرهن المعيشي والتغلب على الظروف المعيشية الصعبة التي أفرزتها الحرب في اليمن. 
وأشاد مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة ناجي الحنيشي، بإقامة مثل هذه الدورات التي تحسن من سبل العيش لدى الأسر وتحولها إلى أسر منتجة ومعتمده على ذاتها.
 
وأشارت مدير مؤسسة استجابة نسيبة الغساني، إلى أن الخريجات من الدورتين العشرين بمعدل عشر نساء في كل دورة، ستقوم كل خريجة بتدريب عشر نساء أخريات تحت إشراف المؤسسة لتصل إجمالي المتدربات بعد أشهر إلى مائتي متدربة في مجالي الكوافير وصناعة البخور والعطور.
 




قضايا وآراء
الحرية