وسائل إعلام خليجية.. الحوثيون وراء استهداف معسكر الاستقبال بمأرب     منظمة ترفع شكوى للنائب العام حول علاقة وزير الاتصالات بالحوثيين     هل ينجح اختبار تركيا الأول في ليبيا     محافظ تعز وكذبة اقتحام الجرحى لمكتب المحافظة     في استغلال للوظيفة العامة.. النائب العام يعين مقربين بأجهزة القضاء بمأرب     رابطة جرحى تعز تنفي قيامها بأي فعالية بديوان محافظة تعز وترفض الافتراءات الكاذبة     تمرد الثلاثاء بالسودان يجبر مدير جهاز المخابرات لتقديم استقالته     تقرير جديد لمنظمة دولية يوثق انتهاكات التحالف والحوثيين خلال سنوات الحرب     حوار مفتوح مع رئيس تكتل التحالف الوطني للقوى السياسية عدنان العديني     القصة الكاملة لحادثة التهديد لمحامي المختطفين ووقائع جلسة اليوم بصنعاء     وباء خطير يتفشى بين سجناء بير أحمد بعدن     تعرف على إجراءات انتقال الحكم في عُمان وسيرة السلطان الجديد     جنود من القوات الخاصة يفتحون طريق أبين عدن ويمهلون الحكومة أسبوعا لصرف رواتبهم     مليشيات الحزام الأمني بعدن تعترض على لجنة سعودية لصرف الرواتب     فضيحة جديدة من العيار الثقيل لولي عهد أبوظبي بماليزيا    

السبت, 16 نوفمبر, 2019 09:30:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

 
اختتم بمأرب دورتين نسويتين لتأهيل 20 امرأة نازحة في مجالي الكوافير، وصناعة البخور والعطور، التي نفتها مؤسسة استجابة للأعمال الانسانية والاغاثية بتمويل من مؤسسة صلة على مدى ثلاثة أشهر ضمن برنامج " مشاريع الانعاش المبكر".
 
ويهدف البرنامج الذي ينفذ تحت شعار "مهنتي بين يدي" إلى تحسين سبل العيش لدى النساء وتمكينهن اقتصاديًا؛ من خلال إكسابهن مهارات حياتية وحرف مدرة للدخل تمكنهن من تحسين مستوى أسرهن المعيشي والتغلب على الظروف المعيشية الصعبة التي أفرزتها الحرب في اليمن. 
وأشاد مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة ناجي الحنيشي، بإقامة مثل هذه الدورات التي تحسن من سبل العيش لدى الأسر وتحولها إلى أسر منتجة ومعتمده على ذاتها.
 
وأشارت مدير مؤسسة استجابة نسيبة الغساني، إلى أن الخريجات من الدورتين العشرين بمعدل عشر نساء في كل دورة، ستقوم كل خريجة بتدريب عشر نساء أخريات تحت إشراف المؤسسة لتصل إجمالي المتدربات بعد أشهر إلى مائتي متدربة في مجالي الكوافير وصناعة البخور والعطور.
 




تصويت

قطع النت في اليمن هل السبب؟
  الحوثيين
  انقطاع الكابل في البحر
  لا أعرف


الحرية