ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

السبت, 16 نوفمبر, 2019 09:30:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

 
اختتم بمأرب دورتين نسويتين لتأهيل 20 امرأة نازحة في مجالي الكوافير، وصناعة البخور والعطور، التي نفتها مؤسسة استجابة للأعمال الانسانية والاغاثية بتمويل من مؤسسة صلة على مدى ثلاثة أشهر ضمن برنامج " مشاريع الانعاش المبكر".
 
ويهدف البرنامج الذي ينفذ تحت شعار "مهنتي بين يدي" إلى تحسين سبل العيش لدى النساء وتمكينهن اقتصاديًا؛ من خلال إكسابهن مهارات حياتية وحرف مدرة للدخل تمكنهن من تحسين مستوى أسرهن المعيشي والتغلب على الظروف المعيشية الصعبة التي أفرزتها الحرب في اليمن. 
وأشاد مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة ناجي الحنيشي، بإقامة مثل هذه الدورات التي تحسن من سبل العيش لدى الأسر وتحولها إلى أسر منتجة ومعتمده على ذاتها.
 
وأشارت مدير مؤسسة استجابة نسيبة الغساني، إلى أن الخريجات من الدورتين العشرين بمعدل عشر نساء في كل دورة، ستقوم كل خريجة بتدريب عشر نساء أخريات تحت إشراف المؤسسة لتصل إجمالي المتدربات بعد أشهر إلى مائتي متدربة في مجالي الكوافير وصناعة البخور والعطور.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء