صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء     فضيحة تلاحق وزير التسامح الإماراتي بعد اعتدائه جنسيا على مواطنة بريطانية     تقرير يوثق تجنيد الحوثيين 5600 طفل منذ بداية العام     مأرب تستقبل الأبطال من الأسرى والمختطفين المحررين من سجون الظلام الحوثي     استئناف محاكمة أحد أشهر العلماء والمفكرين في السعودية     الصليب الأحمر يعلن اختتام صفة تبادل الأسرى فماذا قال؟     أسماء الخمسة الصحفيين الذي تم الإفراج عنهم اليوم في صفقة التبادل    

القيادي الحوثي يحي الديلمي

الجمعة, 15 نوفمبر, 2019 06:56:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

وجهت قيادة السلطة المحلية بمأرب، بالإفراج عن أحد قيادات الحوثيين المتورط  بتحريض مباشر على الجيش الوطني وعلى قيادات في الشرعية ومواطنين مناوئين للحوثي. 
 
وقالت مصادر إعلامية بمأرب، إن السعودية تضغط على السلطة المحلية بمأرب للإفراج عن القيادي الحوثي، يحيى الديلمي المتواجد في سجون مأرب منذ أغسطس الماضي كبادرة حسن نية لنجاح الحوار غير المباشر معهم.  
 
وكانت السعودية قد أصدرت توجيهات بخفض التصعيد على حدودها مع الحوثيين ابتداء من الثلاثاء الماضي.
 
وتأتي هذه التطورات بعد الإعلان عن وجود مفاوضات بين السعودية ومليشيا الحوثي منذ ما يقارب شهرين، حيث سبق لمسئولين سعوديين الحديث عن تفاهمات مع مليشيا الحوثي منذ 2016م. 
 
وبدأت المحادثات بصورة مكثفة في أواخر سبتمبر الماضي في الأردن، بعد أن عرض الحوثيون وقف الهجمات ضد السعودية. وكانت نقطة أمنية قد ألقت القبض على الديلمي في ٢٠ من أغسطس/ آب الماضي؛ بسبب فتاوى تحريض ضد الجيش الوطني وكل المناوين للحوثيين. 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة