مشروع "مسام" يخرج بإحصائية جديدة حول الألغام في اليمن     الشهيد اللواء عدنان الحمادي قبل شهور قليله من مقتله     موقع بريطاني: أمير قطر لن يشارك في القمة الخليجية بالرياض     لماذا بدأت مليشيا الحوثي بمحاكمة عشرة صحفيين بصنعاء     هل ينتبه اليمنيون لمخطط الإمارات بفصل المخا عن مدينة تعز     قرار للنائب العام يمهد بفصل مديرية المخا عن محافظة تعز (وثيقة)     وزير الخارجية الأمريكي يزور المغرب والتعاون الاقتصادي على رأس الزيارة     توتر عسكري كبير بأبين بعد وصول تعزيزات للمجلس الانتقالي     الجيش الأمريكي عبر المدمرة "فورست" يسدد ضربة موجعة للحوثيين     سياسة إضعاف الشمال وأثرها في تقوية الحوثيين وتقويض الدولة     وكيل وزارة الشباب والرياضة يشهد اختتام بطولة ال 30 من نوفمبر لكرة القدم بمأرب     الدكتور العديل يمثل اليمن في المؤتمر الدولي حول الهجرة الآمنة بالقاهرة     الدكتور منير لمع يلتقي قيادة مكتب الشباب والرياضة بمأرب     البنك المركزي والمالية يعرقلان صرف رواتب الجيش الوطني بالمناطق الشمالية المحررة     مقتل اللواء الحمادي.. الوطن يخسر أحد أبرز القادة العسكريين المناوئين للانقلاب    

القيادي الحوثي يحي الديلمي

الجمعة, 15 نوفمبر, 2019 06:56:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

وجهت قيادة السلطة المحلية بمأرب، بالإفراج عن أحد قيادات الحوثيين المتورط  بتحريض مباشر على الجيش الوطني وعلى قيادات في الشرعية ومواطنين مناوئين للحوثي. 
 
وقالت مصادر إعلامية بمأرب، إن السعودية تضغط على السلطة المحلية بمأرب للإفراج عن القيادي الحوثي، يحيى الديلمي المتواجد في سجون مأرب منذ أغسطس الماضي كبادرة حسن نية لنجاح الحوار غير المباشر معهم.  
 
وكانت السعودية قد أصدرت توجيهات بخفض التصعيد على حدودها مع الحوثيين ابتداء من الثلاثاء الماضي.
 
وتأتي هذه التطورات بعد الإعلان عن وجود مفاوضات بين السعودية ومليشيا الحوثي منذ ما يقارب شهرين، حيث سبق لمسئولين سعوديين الحديث عن تفاهمات مع مليشيا الحوثي منذ 2016م. 
 
وبدأت المحادثات بصورة مكثفة في أواخر سبتمبر الماضي في الأردن، بعد أن عرض الحوثيون وقف الهجمات ضد السعودية. وكانت نقطة أمنية قد ألقت القبض على الديلمي في ٢٠ من أغسطس/ آب الماضي؛ بسبب فتاوى تحريض ضد الجيش الوطني وكل المناوين للحوثيين. 
 




قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز