الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز     مأرب: ندوة فكرية عن خرافة الولاية وأدعياء الحق الإلهي     حوار صحفي مع الإعلامي عماد ربوان.. الأقيال تعد امتداد للحركة الوطنية اليمنية     تقسيم تعز وتوحيد اليمن !    

القيادي الحوثي يحي الديلمي

الجمعة, 15 نوفمبر, 2019 06:56:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

وجهت قيادة السلطة المحلية بمأرب، بالإفراج عن أحد قيادات الحوثيين المتورط  بتحريض مباشر على الجيش الوطني وعلى قيادات في الشرعية ومواطنين مناوئين للحوثي. 
 
وقالت مصادر إعلامية بمأرب، إن السعودية تضغط على السلطة المحلية بمأرب للإفراج عن القيادي الحوثي، يحيى الديلمي المتواجد في سجون مأرب منذ أغسطس الماضي كبادرة حسن نية لنجاح الحوار غير المباشر معهم.  
 
وكانت السعودية قد أصدرت توجيهات بخفض التصعيد على حدودها مع الحوثيين ابتداء من الثلاثاء الماضي.
 
وتأتي هذه التطورات بعد الإعلان عن وجود مفاوضات بين السعودية ومليشيا الحوثي منذ ما يقارب شهرين، حيث سبق لمسئولين سعوديين الحديث عن تفاهمات مع مليشيا الحوثي منذ 2016م. 
 
وبدأت المحادثات بصورة مكثفة في أواخر سبتمبر الماضي في الأردن، بعد أن عرض الحوثيون وقف الهجمات ضد السعودية. وكانت نقطة أمنية قد ألقت القبض على الديلمي في ٢٠ من أغسطس/ آب الماضي؛ بسبب فتاوى تحريض ضد الجيش الوطني وكل المناوين للحوثيين. 
 




قضايا وآراء
مأرب