موقع بريطاني: أمير قطر لن يشارك في القمة الخليجية بالرياض     لماذا بدأت مليشيا الحوثي بمحاكمة عشرة صحفيين بصنعاء     هل ينتبه اليمنيون لمخطط الإمارات بفصل المخا عن مدينة تعز     قرار للنائب العام يمهد بفصل مديرية المخا عن محافظة تعز (وثيقة)     وزير الخارجية الأمريكي يزور المغرب والتعاون الاقتصادي على رأس الزيارة     توتر عسكري كبير بأبين بعد وصول تعزيزات للمجلس الانتقالي     الجيش الأمريكي عبر المدمرة "فورست" يسدد ضربة موجعة للحوثيين     سياسة إضعاف الشمال وأثرها في تقوية الحوثيين وتقويض الدولة     وكيل وزارة الشباب والرياضة يشهد اختتام بطولة ال 30 من نوفمبر لكرة القدم بمأرب     الدكتور العديل يمثل اليمن في المؤتمر الدولي حول الهجرة الآمنة بالقاهرة     الدكتور منير لمع يلتقي قيادة مكتب الشباب والرياضة بمأرب     البنك المركزي والمالية يعرقلان صرف رواتب الجيش الوطني بالمناطق الشمالية المحررة     مقتل اللواء الحمادي.. الوطن يخسر أحد أبرز القادة العسكريين المناوئين للانقلاب     الصحفي والمترجم اليمني "فؤاد راجح" في حوار مع موقع اليمني الجديد     في ذكرى يوم الجلاء من الاستعمار البريطاني.. نضالات اليمنيين مستمرة    

الخميس, 14 نوفمبر, 2019 06:02:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أكدت مصادر عسكرية، أن قيادة التحالف الذي تقوده السعودية قررت خفض العمليات العسكرية داخل المناطق الحدودية اليمنية.

ونقلت قناة بلقيس، بأن التحالف وجه تعميمًا إلى قادة المحاور والألوية المتواجدة الموالية للحكومة الشرعية على الشريط الحدودي بين اليمن والمملكة، بوقف إطلاق النار وتعليق العمليات القتالية ضد مليشيا الحوثي.

وأشارت المصادر، أن التوجيهات نصت أيضًا على الرد على مصادر النيران التي قد تطلقها مليشيا الحوثي وذلك بقدر الحاجة فقط وبشكل محدود.

وبحسب المصادر فقد بدأ العمل بتلك التوجيهات منذ مساء الثلاثاء الماضي.

وتأتي هذه التطورات بعد الإعلان عن وجود مفاوضات سرية وغير مباشرة بين السعودية ومليشيا الحوثي منذ ما يقارب شهرين في العاصمة السعودية الرياض وصنعاء ومسقط.

وسبق لمسئولين سعوديين الحديث عن تفاهمات مع مليشيا الحوثي منذ 2016م إلا أنها لم تنجح بسبب رفض الحوثيين قطع العلاقة مع إيران "الشرط" الوحيد الذي تطرحه السعودية لوقف الحرب التعامل معهم ككيان سياسي يمني.





قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز