تراجع مخيف للحوالات الخارجية بسبب كورونا وإجراءات جديدة اتخذتها دول الخليج     الدفاع والداخلية يستعرضان تفاصيل تنشر لأول مرة حول خلية سبيعان بمأرب     ذكرى استهداف معسكر العبر.. التدشين الأول لاستهداف اليمنيين باسم الضربات الخاطئة     تشويش قيمة الحب     الإمارات وأدواتها وقوات الساحل في مهمة إسقاط تعز من الداخل     حجرية تعز: اختزال عميق للشخصية اليمنية العتيدة     اختراق إلكتروني يتسبب بحريق في إحدى المنشآت النووية وإيران تتوعد بالانتقام     كيف دربت بريطانيا طيارين سعوديين شاركوا في استهداف مواقع مدنية في اليمن؟     طلاب يمنيون في الصين يناشدون الحكومة سرعة التدخل لإجلائهم     شيخ المقاصد يفند خرافة الصلاة على الآل في الكتاب والسنة     لمحات من تاريخ الإمامة.. مذهب لإذلال اليمنيين     بسبب خلاف مع النظام السابق.. مهندس معماري يظهر بعد تغيبه بأحد سجون صنعاء لـ35 عاما     الرئيس هادي في أول ظهور منذ سنوات رافضا مبادرة سعودية جديدة لتعديل اتفاق الرياض     تقرير حقوقي مشترك يكشف عن حالات التعذيب حتى الموت في السجون اليمنية     فساد مهول بضريبة القات بتعز تكشفه لجنة شبابية مكلفة من المحافظة بتعز    

الخميس, 14 نوفمبر, 2019 06:02:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أكدت مصادر عسكرية، أن قيادة التحالف الذي تقوده السعودية قررت خفض العمليات العسكرية داخل المناطق الحدودية اليمنية.

ونقلت قناة بلقيس، بأن التحالف وجه تعميمًا إلى قادة المحاور والألوية المتواجدة الموالية للحكومة الشرعية على الشريط الحدودي بين اليمن والمملكة، بوقف إطلاق النار وتعليق العمليات القتالية ضد مليشيا الحوثي.

وأشارت المصادر، أن التوجيهات نصت أيضًا على الرد على مصادر النيران التي قد تطلقها مليشيا الحوثي وذلك بقدر الحاجة فقط وبشكل محدود.

وبحسب المصادر فقد بدأ العمل بتلك التوجيهات منذ مساء الثلاثاء الماضي.

وتأتي هذه التطورات بعد الإعلان عن وجود مفاوضات سرية وغير مباشرة بين السعودية ومليشيا الحوثي منذ ما يقارب شهرين في العاصمة السعودية الرياض وصنعاء ومسقط.

وسبق لمسئولين سعوديين الحديث عن تفاهمات مع مليشيا الحوثي منذ 2016م إلا أنها لم تنجح بسبب رفض الحوثيين قطع العلاقة مع إيران "الشرط" الوحيد الذي تطرحه السعودية لوقف الحرب التعامل معهم ككيان سياسي يمني.





قضايا وآراء
الحرية