وسائل إعلام خليجية.. الحوثيون وراء استهداف معسكر الاستقبال بمأرب     منظمة ترفع شكوى للنائب العام حول علاقة وزير الاتصالات بالحوثيين     هل ينجح اختبار تركيا الأول في ليبيا     محافظ تعز وكذبة اقتحام الجرحى لمكتب المحافظة     في استغلال للوظيفة العامة.. النائب العام يعين مقربين بأجهزة القضاء بمأرب     رابطة جرحى تعز تنفي قيامها بأي فعالية بديوان محافظة تعز وترفض الافتراءات الكاذبة     تمرد الثلاثاء بالسودان يجبر مدير جهاز المخابرات لتقديم استقالته     تقرير جديد لمنظمة دولية يوثق انتهاكات التحالف والحوثيين خلال سنوات الحرب     حوار مفتوح مع رئيس تكتل التحالف الوطني للقوى السياسية عدنان العديني     القصة الكاملة لحادثة التهديد لمحامي المختطفين ووقائع جلسة اليوم بصنعاء     وباء خطير يتفشى بين سجناء بير أحمد بعدن     تعرف على إجراءات انتقال الحكم في عُمان وسيرة السلطان الجديد     جنود من القوات الخاصة يفتحون طريق أبين عدن ويمهلون الحكومة أسبوعا لصرف رواتبهم     مليشيات الحزام الأمني بعدن تعترض على لجنة سعودية لصرف الرواتب     فضيحة جديدة من العيار الثقيل لولي عهد أبوظبي بماليزيا    

الخميس, 14 نوفمبر, 2019 06:02:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أكدت مصادر عسكرية، أن قيادة التحالف الذي تقوده السعودية قررت خفض العمليات العسكرية داخل المناطق الحدودية اليمنية.

ونقلت قناة بلقيس، بأن التحالف وجه تعميمًا إلى قادة المحاور والألوية المتواجدة الموالية للحكومة الشرعية على الشريط الحدودي بين اليمن والمملكة، بوقف إطلاق النار وتعليق العمليات القتالية ضد مليشيا الحوثي.

وأشارت المصادر، أن التوجيهات نصت أيضًا على الرد على مصادر النيران التي قد تطلقها مليشيا الحوثي وذلك بقدر الحاجة فقط وبشكل محدود.

وبحسب المصادر فقد بدأ العمل بتلك التوجيهات منذ مساء الثلاثاء الماضي.

وتأتي هذه التطورات بعد الإعلان عن وجود مفاوضات سرية وغير مباشرة بين السعودية ومليشيا الحوثي منذ ما يقارب شهرين في العاصمة السعودية الرياض وصنعاء ومسقط.

وسبق لمسئولين سعوديين الحديث عن تفاهمات مع مليشيا الحوثي منذ 2016م إلا أنها لم تنجح بسبب رفض الحوثيين قطع العلاقة مع إيران "الشرط" الوحيد الذي تطرحه السعودية لوقف الحرب التعامل معهم ككيان سياسي يمني.





تصويت

قطع النت في اليمن هل السبب؟
  الحوثيين
  انقطاع الكابل في البحر
  لا أعرف


الحرية