تراجع مخيف للحوالات الخارجية بسبب كورونا وإجراءات جديدة اتخذتها دول الخليج     الدفاع والداخلية يستعرضان تفاصيل تنشر لأول مرة حول خلية سبيعان بمأرب     ذكرى استهداف معسكر العبر.. التدشين الأول لاستهداف اليمنيين باسم الضربات الخاطئة     تشويش قيمة الحب     الإمارات وأدواتها وقوات الساحل في مهمة إسقاط تعز من الداخل     حجرية تعز: اختزال عميق للشخصية اليمنية العتيدة     اختراق إلكتروني يتسبب بحريق في إحدى المنشآت النووية وإيران تتوعد بالانتقام     كيف دربت بريطانيا طيارين سعوديين شاركوا في استهداف مواقع مدنية في اليمن؟     طلاب يمنيون في الصين يناشدون الحكومة سرعة التدخل لإجلائهم     شيخ المقاصد يفند خرافة الصلاة على الآل في الكتاب والسنة     لمحات من تاريخ الإمامة.. مذهب لإذلال اليمنيين     بسبب خلاف مع النظام السابق.. مهندس معماري يظهر بعد تغيبه بأحد سجون صنعاء لـ35 عاما     الرئيس هادي في أول ظهور منذ سنوات رافضا مبادرة سعودية جديدة لتعديل اتفاق الرياض     تقرير حقوقي مشترك يكشف عن حالات التعذيب حتى الموت في السجون اليمنية     فساد مهول بضريبة القات بتعز تكشفه لجنة شبابية مكلفة من المحافظة بتعز    

الثلاثاء, 12 نوفمبر, 2019 03:24:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
التقت قيادات عليا من مليشيا الحوثي بمسؤولين سعوديين بينهم نائب وزير الدفاع خلال تواجدهم في الرياض منذ أسابيع حسب ما نقلت وسائل إعلام محلية.  

وقالت "قناة بلقيس" الفضائية: إن على قائمة الوفد الحوثي المتواجد حاليًا في الرياض برئاسة، إسماعيل الوزير وزير العدل السابق وعضو المجلس السياسي للحوثيين حسين العزي وكل من القيادي المؤتمري السابق أحمد الكحلاني وفضل أبو طالب، إضافة إلى زيد الذاري، وأمة العليم السوسوة وعلي الكحلاني ورضية راوية.

وحسب مصدر القناة، فقد التقى الوفد المقيم في فندق الريتس كارلتون، برئيس جهاز الاستخبارات السعودي بتاريخ ١٥ أكتوبر/ تشرين أول الماضي، كما التقى أيضًا، برئيس اللجنة الخاصة بتاريخ 17 أكتوبر وفي 3 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري التقى "الوفد" بنائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان.

ومن ضمن ما تم بحثه في اللقاءات، طي صفة هادي، وإيقاف الحرب بين الطرفين، والاستغناء عن الدعم الإيراني مقابل قيام السعودية بتعويض ذلك الدعم وبشكل أكثر سخاء ينال محافظة صعدة ومناطق أخرى تحت سيطرة الحوثيين، فيما يلتزم الحوثيون بقطع العلاقة مع إيران وتأمين الحدود ووقف استهداف المنشئات السعودية بطائرات مسيرة وصواريخ بالستية.

وكان نائب وزير الدفاع السعودي على رأس وفد رفيع قد زار مساء أمس الاثنين العاصمة العمانية مسقط والتقى بالسلطان قابوس، فيما يعتقد أنها ضمن الحملة المكثفة التي تقوم بها السعودية لوقف الحرب وانجاح الحوار بين السعودية والحوثي.
 





قضايا وآراء
الحرية