معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الأحد, 10 نوفمبر, 2019 06:27:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

اعتبرت قطر للبترول - وهي شركة قطرية - اليوم الأحد، بأن مشروع تشغيل مصفاة الشركة المصرية للتكرير في "مسطرد" شمال القاهرة يعد أكبر استثمار لها في دولة عربية وأكبر استثمار لها في قارة أفريقيا أيضًا. 
 
وأوضحت الشركة في بيان لها نشرته على فيسبوك، بأنها تمتلك نسبة تبلغ 38.1 بالمئة في شركة التكرير العربية، والتي تمتلك بدورها نسبة تبلغ 66.6 بالمئة في الشركة المصرية للتكرير.
 
وتوقعت الشركة أن تصل المصفاة إلى طاقتها الإنتاجية الكاملة قبل نهاية الربع الأول من عام 2020، بعدما تم بنجاح تشغيل جميع وحدات المصفاة. 
 
وستنتج المصفاة بشكل أساسي مشتقات بترولية ذات مواصفات عالمية تشمل الديزل ووقود الطائرات للاستهلاك في مدينة القاهرة والمناطق المحيطة بها.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء