ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الأحد, 10 نوفمبر, 2019 06:27:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

اعتبرت قطر للبترول - وهي شركة قطرية - اليوم الأحد، بأن مشروع تشغيل مصفاة الشركة المصرية للتكرير في "مسطرد" شمال القاهرة يعد أكبر استثمار لها في دولة عربية وأكبر استثمار لها في قارة أفريقيا أيضًا. 
 
وأوضحت الشركة في بيان لها نشرته على فيسبوك، بأنها تمتلك نسبة تبلغ 38.1 بالمئة في شركة التكرير العربية، والتي تمتلك بدورها نسبة تبلغ 66.6 بالمئة في الشركة المصرية للتكرير.
 
وتوقعت الشركة أن تصل المصفاة إلى طاقتها الإنتاجية الكاملة قبل نهاية الربع الأول من عام 2020، بعدما تم بنجاح تشغيل جميع وحدات المصفاة. 
 
وستنتج المصفاة بشكل أساسي مشتقات بترولية ذات مواصفات عالمية تشمل الديزل ووقود الطائرات للاستهلاك في مدينة القاهرة والمناطق المحيطة بها.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء