تقدير موقف لمركز المخا للدراسات حول انعكاس هجمات الحوثيين على أبوظبي     ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق    

الثلاثاء, 05 نوفمبر, 2019 08:38:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

جرى في العاصمة السعودية الرياض مساء اليوم الثلاثاء، التوقيع على اتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي بحضور الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك وعددا من الوزراء والمسئولين والسفراء. 
 
وينص الاتفاق، على التزام الطرفين بتفعيل دور كافة سلطات ومؤسسات الدولة اليمنية، حسب الترتيبات السياسية والاقتصادية الواردة في الملحق الأول بهذا الاتفاق وإعادة تنظيم القوات العسكرية تحت قيادة وزارة الدفاع حسب الترتيبات العسكرية الواردة في الملحق الثاني من الاتفاق.
 
ووقع عن الجانب الحكومي، نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي ومن جانب المجلس الانتقالي ناصر الخبجي، حيث تنص على إعادة تنظيم القوات الأمنية تحت قيادة وزارة الداخلية حسب الترتيبات الأمنية الواردة في الملحق الثالث، والالتزام بحقوق المواطنة الكاملة لكافة أبناء الشعب اليمني ونبذ التمييز المناطقي والمذهبي ونبذ الفرقة والانقسام.
 
واستمرت مراسيم التوقيع ثلاثة عشر دقيقة فقط منها كلمة مقتضبة لولي العهد السعودي لم يشر فيها إلى أي تفاصيل، فيما لم يسمح فيها ايضاً للرئيس اليمني بإلقاء كلمة ولا أي مسؤول أخر.  
 
وقال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إن بلاده ستواصل السعي لتحقيق تطلعات الشعب اليمني والوصول لاتفاق سياسي يحل الأزمة اليمنية.
وأضاف، أن اتفاق الرياض الذي تم توقيعه اليوم "سيفتح الآفاق إلى اتفاق واسع بين المكونات اليمنية السياسية اليمنية. 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء