احتجاجات مستمرة بعدن للمطالبة بتحسين الخدمات     مخاطر محتملة.. تناقضات اللقاح الروسي ضد كورونا!     تحذيرات للحكومة عن مخاطر "الامونيوم" في مرفأ بيروت قبل الانفجار بأسابيع     مأرب.. تاريخ عريق ومجتمع حيوي مؤذن بمستقبل واعد     بعد أسابيع من إخفاء الجريمة.. تفاصيل تنشر لأول مرة حول مقتل الطفلة "سبأ"     امتلاء السائلة بصنعاء القديمة بالسيول     تعز التي لم تنسى قناصات طارق عفاش     بعد انفجار بيروت.. تحقيقات يمنية حول وجود شحنة نترات أمونيوم بميناء عدن     خرافة "الولاية" التي تدر سمنا ولبنا     المحلوي رائد الحركة الوطنية اليمنية     خرافة "الولاية" التي تدر سمنا ولبنا     الحرب على الإصلاح.. حين نستهدف أنفسنا بسلاح عدونا     خرافة الولاية.. العنصريون في مهمة التكفير وغرس الكراهية بين اليمنيين وسرقة أموالهم     فوز أول شاب يمني يحمل الجنسية اليمنية بانتخابات الكونجرس الأمريكي     تفجير بيروت..120 قتيل و5000 جريح وخسائر بالمليارات ودمار مهول    

الثلاثاء, 05 نوفمبر, 2019 08:38:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

جرى في العاصمة السعودية الرياض مساء اليوم الثلاثاء، التوقيع على اتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي بحضور الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك وعددا من الوزراء والمسئولين والسفراء. 
 
وينص الاتفاق، على التزام الطرفين بتفعيل دور كافة سلطات ومؤسسات الدولة اليمنية، حسب الترتيبات السياسية والاقتصادية الواردة في الملحق الأول بهذا الاتفاق وإعادة تنظيم القوات العسكرية تحت قيادة وزارة الدفاع حسب الترتيبات العسكرية الواردة في الملحق الثاني من الاتفاق.
 
ووقع عن الجانب الحكومي، نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي ومن جانب المجلس الانتقالي ناصر الخبجي، حيث تنص على إعادة تنظيم القوات الأمنية تحت قيادة وزارة الداخلية حسب الترتيبات الأمنية الواردة في الملحق الثالث، والالتزام بحقوق المواطنة الكاملة لكافة أبناء الشعب اليمني ونبذ التمييز المناطقي والمذهبي ونبذ الفرقة والانقسام.
 
واستمرت مراسيم التوقيع ثلاثة عشر دقيقة فقط منها كلمة مقتضبة لولي العهد السعودي لم يشر فيها إلى أي تفاصيل، فيما لم يسمح فيها ايضاً للرئيس اليمني بإلقاء كلمة ولا أي مسؤول أخر.  
 
وقال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إن بلاده ستواصل السعي لتحقيق تطلعات الشعب اليمني والوصول لاتفاق سياسي يحل الأزمة اليمنية.
وأضاف، أن اتفاق الرياض الذي تم توقيعه اليوم "سيفتح الآفاق إلى اتفاق واسع بين المكونات اليمنية السياسية اليمنية. 
 




قضايا وآراء
أزمة مفتعلة للمشتقات النفطية بصنعاء