انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري    

الثلاثاء, 05 نوفمبر, 2019 08:38:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

جرى في العاصمة السعودية الرياض مساء اليوم الثلاثاء، التوقيع على اتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي بحضور الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك وعددا من الوزراء والمسئولين والسفراء. 
 
وينص الاتفاق، على التزام الطرفين بتفعيل دور كافة سلطات ومؤسسات الدولة اليمنية، حسب الترتيبات السياسية والاقتصادية الواردة في الملحق الأول بهذا الاتفاق وإعادة تنظيم القوات العسكرية تحت قيادة وزارة الدفاع حسب الترتيبات العسكرية الواردة في الملحق الثاني من الاتفاق.
 
ووقع عن الجانب الحكومي، نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي ومن جانب المجلس الانتقالي ناصر الخبجي، حيث تنص على إعادة تنظيم القوات الأمنية تحت قيادة وزارة الداخلية حسب الترتيبات الأمنية الواردة في الملحق الثالث، والالتزام بحقوق المواطنة الكاملة لكافة أبناء الشعب اليمني ونبذ التمييز المناطقي والمذهبي ونبذ الفرقة والانقسام.
 
واستمرت مراسيم التوقيع ثلاثة عشر دقيقة فقط منها كلمة مقتضبة لولي العهد السعودي لم يشر فيها إلى أي تفاصيل، فيما لم يسمح فيها ايضاً للرئيس اليمني بإلقاء كلمة ولا أي مسؤول أخر.  
 
وقال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إن بلاده ستواصل السعي لتحقيق تطلعات الشعب اليمني والوصول لاتفاق سياسي يحل الأزمة اليمنية.
وأضاف، أن اتفاق الرياض الذي تم توقيعه اليوم "سيفتح الآفاق إلى اتفاق واسع بين المكونات اليمنية السياسية اليمنية. 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء