معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الإثنين, 04 نوفمبر, 2019 06:53:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قدمت أبل في النسخة الجديدة من "iOS"، خطوة بسيطة تجعل المستخدم يتحكم في خاصية حماية التسجيلات، من خلال اختيار "Not Now" (ليس الآن) لرفض تخزين المحادثة ومراجعتها من قبل الشركة.
 
ويتيح التحديث الأخير لأجهزة أبل بتسجيل محادثات المستخدمين مع برنامج "سيري"، من أجل الاستماع إليها ومراجعتها، وهو ما يعد نوعا غير مباشر من "التجسس على المستخدمين ما أثار انتقادات واسعة على الشركة.
 
وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن أبل استأنفت مرة أخرى استخدام الناس لمراجعة خدمات "Siri"، وذلك بعد إطلاق أحدث تحديثاتها "iPhone iOS 13.2"، الذي نشر قبل أيام قلائل ما يعطي أمكانية التحكم ومنع احتمال التجسس.
 
ويدور جدل واسع حول برامج التجسس على المستخدمين وبيع المعلومات لدول ومؤسسات والتلاعب بها، فيما تقبع بعض الشركات أمام المحاكم حول خاصية التجسس والتي زادت وتيرتها خلال السنوات الأخيرة.
 
وكانت شركة واتساب الأميركية قد تقدمت مؤخرًا بشكوى غير مسبوقة ضد شركة إسرائيلية متخصصة في برمجيات التجسس متهمة بمساعدة حكومات في الشرق الأوسط والمكسيك على التجسس على ناشطين وصحافيين.
 
وتقاضي شركة التواصل الاجتماعي المملوكة لفيسبوك مجموعة "إن إس أو"، وهي شركة تجسس إسرائيلية، تقول واتساب: إنها مسؤولة عن سلسلة من الهجمات الإلكترونية المعقدة التي انتهكت القانون الأميركي.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء