مقتل أربعة فرنسين طعنا وإصابة خامس بالقنصلية في السعودية     محافظ شبوة يلتقي قيادات السلطة المحلية بمديرية الروضة     حادثة حسن زيد.. تضارب وتخبط وصراع أجنحة في صفوف الحوثيين     حادثة حسن زيد بصنعاء.. اغتيال أم تصفية     تضارب التصريحات حول الهروبين بميناء عدن ومن الجهة التي تقف خلف الشحنة     أمنية شبوة تقر خطة جديدة للحفاظ على الأمن والاستقرار بالمحافظة     شرطة جبل حبشي تلقي القبض على قاتل بعد ساعات.. وحملة أمنية في التربة     في صنعاء.. القطة التي تأكل أولادها     من يقف خلف اغتيال السياسي البارز في هواشم صنعاء حسن زيد     الجيش يمشط مناطق بالقرب من معسكر الخنجر بالجوف     الزلزال في بنية المملكة السعودية هل يعجل بسقوطها؟     جولة ثانية لكورونا تضرب دولا أوربية ومخاوف من انهيار الأنظمة الصحية     إدانات واسعة محلية ودولية لقصف الحوثيين على مركز الأورام بمدينة تعز     مدير شرطة تعز يزور النقيب مصطفى القيسي وعدد من جرحى الجيش     الحزب الاشتراكي في ميزان المجلس الانتقالي    

الإثنين, 04 نوفمبر, 2019 06:53:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قدمت أبل في النسخة الجديدة من "iOS"، خطوة بسيطة تجعل المستخدم يتحكم في خاصية حماية التسجيلات، من خلال اختيار "Not Now" (ليس الآن) لرفض تخزين المحادثة ومراجعتها من قبل الشركة.
 
ويتيح التحديث الأخير لأجهزة أبل بتسجيل محادثات المستخدمين مع برنامج "سيري"، من أجل الاستماع إليها ومراجعتها، وهو ما يعد نوعا غير مباشر من "التجسس على المستخدمين ما أثار انتقادات واسعة على الشركة.
 
وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن أبل استأنفت مرة أخرى استخدام الناس لمراجعة خدمات "Siri"، وذلك بعد إطلاق أحدث تحديثاتها "iPhone iOS 13.2"، الذي نشر قبل أيام قلائل ما يعطي أمكانية التحكم ومنع احتمال التجسس.
 
ويدور جدل واسع حول برامج التجسس على المستخدمين وبيع المعلومات لدول ومؤسسات والتلاعب بها، فيما تقبع بعض الشركات أمام المحاكم حول خاصية التجسس والتي زادت وتيرتها خلال السنوات الأخيرة.
 
وكانت شركة واتساب الأميركية قد تقدمت مؤخرًا بشكوى غير مسبوقة ضد شركة إسرائيلية متخصصة في برمجيات التجسس متهمة بمساعدة حكومات في الشرق الأوسط والمكسيك على التجسس على ناشطين وصحافيين.
 
وتقاضي شركة التواصل الاجتماعي المملوكة لفيسبوك مجموعة "إن إس أو"، وهي شركة تجسس إسرائيلية، تقول واتساب: إنها مسؤولة عن سلسلة من الهجمات الإلكترونية المعقدة التي انتهكت القانون الأميركي.
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة