الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز     مأرب: ندوة فكرية عن خرافة الولاية وأدعياء الحق الإلهي     حوار صحفي مع الإعلامي عماد ربوان.. الأقيال تعد امتداد للحركة الوطنية اليمنية     تقسيم تعز وتوحيد اليمن !    

الإثنين, 04 نوفمبر, 2019 06:53:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قدمت أبل في النسخة الجديدة من "iOS"، خطوة بسيطة تجعل المستخدم يتحكم في خاصية حماية التسجيلات، من خلال اختيار "Not Now" (ليس الآن) لرفض تخزين المحادثة ومراجعتها من قبل الشركة.
 
ويتيح التحديث الأخير لأجهزة أبل بتسجيل محادثات المستخدمين مع برنامج "سيري"، من أجل الاستماع إليها ومراجعتها، وهو ما يعد نوعا غير مباشر من "التجسس على المستخدمين ما أثار انتقادات واسعة على الشركة.
 
وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن أبل استأنفت مرة أخرى استخدام الناس لمراجعة خدمات "Siri"، وذلك بعد إطلاق أحدث تحديثاتها "iPhone iOS 13.2"، الذي نشر قبل أيام قلائل ما يعطي أمكانية التحكم ومنع احتمال التجسس.
 
ويدور جدل واسع حول برامج التجسس على المستخدمين وبيع المعلومات لدول ومؤسسات والتلاعب بها، فيما تقبع بعض الشركات أمام المحاكم حول خاصية التجسس والتي زادت وتيرتها خلال السنوات الأخيرة.
 
وكانت شركة واتساب الأميركية قد تقدمت مؤخرًا بشكوى غير مسبوقة ضد شركة إسرائيلية متخصصة في برمجيات التجسس متهمة بمساعدة حكومات في الشرق الأوسط والمكسيك على التجسس على ناشطين وصحافيين.
 
وتقاضي شركة التواصل الاجتماعي المملوكة لفيسبوك مجموعة "إن إس أو"، وهي شركة تجسس إسرائيلية، تقول واتساب: إنها مسؤولة عن سلسلة من الهجمات الإلكترونية المعقدة التي انتهكت القانون الأميركي.
 




قضايا وآراء
مأرب