قيادي بحزب الإصلاح: تقرير "جونسون" كشف زيف التهم والأكاذيب بحق الحزب     شروط السعودية لوقف الحرب في اليمن أثناء لقاء وفد الحوثيين بالرياض     "يمنيون" من الحلم إلى التيار.. اليمني الجديد في حوار مفتوح مع الدكتور فيصل علي     جماعة الإخوان المسلمين تدعوا الأمم المتحدة التحقيق في مقتل محمد مرسي     قطر للبترول تشغل أكبر مصفاة للتكرير في العاصمة المصرية القاهرة     الرئيس اليمني يلتقي مجموعة دول العشرين ويجدد التزام اليمن بمكافحة الإرهاب     قتلى وجرحى برصاص جنود سعوديين بمعسكر العاصفة بصعدة الموالي للشرعية     صفعة جديدة تتلاقها الإمارات من عضو سابق بلجنة العقوبات التابعة لمجلس الآمن     بعد اكتشاف طريقة جديدة للشحن.. هل تعود السيارات الكهربائية للواجهة     المنتخب اليمني للشباب يفوز على سريلانكا بثلاثية نظيفة     تركيا: إعادة أسرى تنظيم الدولة إلى بلدانهم ابتداء من الأسبوع القادم     مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى يتقدمهم نائب في الكنيست     وزير الداخلية يزور منطقة ثمود بمحافظة حضرموت     اتفاق الرياض يجرد الشرعية من سلاحها الثقيل ويقضي عليها بالبطيء     مراسيم توقيع اتفاق الرياض 13 دقيقة بدون خطاب للرئيس هادي    

الإثنين, 04 نوفمبر, 2019 06:53:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قدمت أبل في النسخة الجديدة من "iOS"، خطوة بسيطة تجعل المستخدم يتحكم في خاصية حماية التسجيلات، من خلال اختيار "Not Now" (ليس الآن) لرفض تخزين المحادثة ومراجعتها من قبل الشركة.
 
ويتيح التحديث الأخير لأجهزة أبل بتسجيل محادثات المستخدمين مع برنامج "سيري"، من أجل الاستماع إليها ومراجعتها، وهو ما يعد نوعا غير مباشر من "التجسس على المستخدمين ما أثار انتقادات واسعة على الشركة.
 
وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن أبل استأنفت مرة أخرى استخدام الناس لمراجعة خدمات "Siri"، وذلك بعد إطلاق أحدث تحديثاتها "iPhone iOS 13.2"، الذي نشر قبل أيام قلائل ما يعطي أمكانية التحكم ومنع احتمال التجسس.
 
ويدور جدل واسع حول برامج التجسس على المستخدمين وبيع المعلومات لدول ومؤسسات والتلاعب بها، فيما تقبع بعض الشركات أمام المحاكم حول خاصية التجسس والتي زادت وتيرتها خلال السنوات الأخيرة.
 
وكانت شركة واتساب الأميركية قد تقدمت مؤخرًا بشكوى غير مسبوقة ضد شركة إسرائيلية متخصصة في برمجيات التجسس متهمة بمساعدة حكومات في الشرق الأوسط والمكسيك على التجسس على ناشطين وصحافيين.
 
وتقاضي شركة التواصل الاجتماعي المملوكة لفيسبوك مجموعة "إن إس أو"، وهي شركة تجسس إسرائيلية، تقول واتساب: إنها مسؤولة عن سلسلة من الهجمات الإلكترونية المعقدة التي انتهكت القانون الأميركي.
 




قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز