لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع    

الأحد, 03 نوفمبر, 2019 11:08:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

تعتزم أرامكو السعودية، وهي أكبر شركة متكاملة للنفط والغاز في العالم طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام ضمن السوق المحلي "تداول". 
 
وهذا أهم وأخطر قرار في تاريخ المملكة السعودية تتخذه ضمن رؤية 2030 بعد تردد دام سنوات فيما أعلن عن الاكتتاب المحلي والذي نسبته 3% فقط حسب مراقبين، وستكون على شرحتين الأولى للشركات والثانية للأفراد، فيما لم يحدد بعد سعر الاكتتاب للسهم الواحد حتى الآن. 
 
وقال رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية ياسر الرميان: "إن أرامكو حصلت على موافقة هيئة السوق المالية بطرح أسهمها في الاكتتاب العام لتصبح شركة مدرجة في السوق المالية السعودية "تداول". 
 
وتقدر احتياطات العائدة للشركة بنحو 201.4 مليار برميل من النفط الخام والمكثفات، و25.4 ملياراً من سوائل الغاز الطبيعي، و185.7 تريليون قدم مكعب من الغاز، حيث تعد أكبر شركة على مستوى الكوكب. 
 




غريفيث