تقدير موقف لمركز المخا للدراسات حول انعكاس هجمات الحوثيين على أبوظبي     ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق    

الأحد, 03 نوفمبر, 2019 11:08:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

تعتزم أرامكو السعودية، وهي أكبر شركة متكاملة للنفط والغاز في العالم طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام ضمن السوق المحلي "تداول". 
 
وهذا أهم وأخطر قرار في تاريخ المملكة السعودية تتخذه ضمن رؤية 2030 بعد تردد دام سنوات فيما أعلن عن الاكتتاب المحلي والذي نسبته 3% فقط حسب مراقبين، وستكون على شرحتين الأولى للشركات والثانية للأفراد، فيما لم يحدد بعد سعر الاكتتاب للسهم الواحد حتى الآن. 
 
وقال رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية ياسر الرميان: "إن أرامكو حصلت على موافقة هيئة السوق المالية بطرح أسهمها في الاكتتاب العام لتصبح شركة مدرجة في السوق المالية السعودية "تداول". 
 
وتقدر احتياطات العائدة للشركة بنحو 201.4 مليار برميل من النفط الخام والمكثفات، و25.4 ملياراً من سوائل الغاز الطبيعي، و185.7 تريليون قدم مكعب من الغاز، حيث تعد أكبر شركة على مستوى الكوكب. 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء