ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الأحد, 03 نوفمبر, 2019 11:08:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

تعتزم أرامكو السعودية، وهي أكبر شركة متكاملة للنفط والغاز في العالم طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام ضمن السوق المحلي "تداول". 
 
وهذا أهم وأخطر قرار في تاريخ المملكة السعودية تتخذه ضمن رؤية 2030 بعد تردد دام سنوات فيما أعلن عن الاكتتاب المحلي والذي نسبته 3% فقط حسب مراقبين، وستكون على شرحتين الأولى للشركات والثانية للأفراد، فيما لم يحدد بعد سعر الاكتتاب للسهم الواحد حتى الآن. 
 
وقال رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية ياسر الرميان: "إن أرامكو حصلت على موافقة هيئة السوق المالية بطرح أسهمها في الاكتتاب العام لتصبح شركة مدرجة في السوق المالية السعودية "تداول". 
 
وتقدر احتياطات العائدة للشركة بنحو 201.4 مليار برميل من النفط الخام والمكثفات، و25.4 ملياراً من سوائل الغاز الطبيعي، و185.7 تريليون قدم مكعب من الغاز، حيث تعد أكبر شركة على مستوى الكوكب. 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء