قيادي بحزب الإصلاح: تقرير "جونسون" كشف زيف التهم والأكاذيب بحق الحزب     شروط السعودية لوقف الحرب في اليمن أثناء لقاء وفد الحوثيين بالرياض     "يمنيون" من الحلم إلى التيار.. اليمني الجديد في حوار مفتوح مع الدكتور فيصل علي     جماعة الإخوان المسلمين تدعوا الأمم المتحدة التحقيق في مقتل محمد مرسي     قطر للبترول تشغل أكبر مصفاة للتكرير في العاصمة المصرية القاهرة     الرئيس اليمني يلتقي مجموعة دول العشرين ويجدد التزام اليمن بمكافحة الإرهاب     قتلى وجرحى برصاص جنود سعوديين بمعسكر العاصفة بصعدة الموالي للشرعية     صفعة جديدة تتلاقها الإمارات من عضو سابق بلجنة العقوبات التابعة لمجلس الآمن     بعد اكتشاف طريقة جديدة للشحن.. هل تعود السيارات الكهربائية للواجهة     المنتخب اليمني للشباب يفوز على سريلانكا بثلاثية نظيفة     تركيا: إعادة أسرى تنظيم الدولة إلى بلدانهم ابتداء من الأسبوع القادم     مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى يتقدمهم نائب في الكنيست     وزير الداخلية يزور منطقة ثمود بمحافظة حضرموت     اتفاق الرياض يجرد الشرعية من سلاحها الثقيل ويقضي عليها بالبطيء     مراسيم توقيع اتفاق الرياض 13 دقيقة بدون خطاب للرئيس هادي    

الأحد, 03 نوفمبر, 2019 11:08:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

تعتزم أرامكو السعودية، وهي أكبر شركة متكاملة للنفط والغاز في العالم طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام ضمن السوق المحلي "تداول". 
 
وهذا أهم وأخطر قرار في تاريخ المملكة السعودية تتخذه ضمن رؤية 2030 بعد تردد دام سنوات فيما أعلن عن الاكتتاب المحلي والذي نسبته 3% فقط حسب مراقبين، وستكون على شرحتين الأولى للشركات والثانية للأفراد، فيما لم يحدد بعد سعر الاكتتاب للسهم الواحد حتى الآن. 
 
وقال رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية ياسر الرميان: "إن أرامكو حصلت على موافقة هيئة السوق المالية بطرح أسهمها في الاكتتاب العام لتصبح شركة مدرجة في السوق المالية السعودية "تداول". 
 
وتقدر احتياطات العائدة للشركة بنحو 201.4 مليار برميل من النفط الخام والمكثفات، و25.4 ملياراً من سوائل الغاز الطبيعي، و185.7 تريليون قدم مكعب من الغاز، حيث تعد أكبر شركة على مستوى الكوكب. 
 




قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز