مقتل أربعة فرنسين طعنا وإصابة خامس بالقنصلية في السعودية     محافظ شبوة يلتقي قيادات السلطة المحلية بمديرية الروضة     حادثة حسن زيد.. تضارب وتخبط وصراع أجنحة في صفوف الحوثيين     حادثة حسن زيد بصنعاء.. اغتيال أم تصفية     تضارب التصريحات حول الهروبين بميناء عدن ومن الجهة التي تقف خلف الشحنة     أمنية شبوة تقر خطة جديدة للحفاظ على الأمن والاستقرار بالمحافظة     شرطة جبل حبشي تلقي القبض على قاتل بعد ساعات.. وحملة أمنية في التربة     في صنعاء.. القطة التي تأكل أولادها     من يقف خلف اغتيال السياسي البارز في هواشم صنعاء حسن زيد     الجيش يمشط مناطق بالقرب من معسكر الخنجر بالجوف     الزلزال في بنية المملكة السعودية هل يعجل بسقوطها؟     جولة ثانية لكورونا تضرب دولا أوربية ومخاوف من انهيار الأنظمة الصحية     إدانات واسعة محلية ودولية لقصف الحوثيين على مركز الأورام بمدينة تعز     مدير شرطة تعز يزور النقيب مصطفى القيسي وعدد من جرحى الجيش     الحزب الاشتراكي في ميزان المجلس الانتقالي    

الأحد, 03 نوفمبر, 2019 11:08:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

تعتزم أرامكو السعودية، وهي أكبر شركة متكاملة للنفط والغاز في العالم طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام ضمن السوق المحلي "تداول". 
 
وهذا أهم وأخطر قرار في تاريخ المملكة السعودية تتخذه ضمن رؤية 2030 بعد تردد دام سنوات فيما أعلن عن الاكتتاب المحلي والذي نسبته 3% فقط حسب مراقبين، وستكون على شرحتين الأولى للشركات والثانية للأفراد، فيما لم يحدد بعد سعر الاكتتاب للسهم الواحد حتى الآن. 
 
وقال رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية ياسر الرميان: "إن أرامكو حصلت على موافقة هيئة السوق المالية بطرح أسهمها في الاكتتاب العام لتصبح شركة مدرجة في السوق المالية السعودية "تداول". 
 
وتقدر احتياطات العائدة للشركة بنحو 201.4 مليار برميل من النفط الخام والمكثفات، و25.4 ملياراً من سوائل الغاز الطبيعي، و185.7 تريليون قدم مكعب من الغاز، حيث تعد أكبر شركة على مستوى الكوكب. 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة