إساءة الرئيس الفرنسي للمسلمين والموقف الطبيعي في الرد     موسم "الدناءة" الحوثية في استغلال الرسول الأعظم     ‏الاتحاد الدولي للصحفيين يؤكد مقتل 44 صحفيا يمنيا خلال سنوات الحرب     شرطة تعز تلزم جميع منتسبيها بارتداء الزي أثناء المهام الرسمية     ارتفاع عدد القتلى والجرحى في تركيا جراء زلزال إزمير     مقتل أربعة فرنسين طعنا وإصابة خامس بالقنصلية في السعودية     محافظ شبوة يلتقي قيادات السلطة المحلية بمديرية الروضة     حادثة حسن زيد.. تضارب وتخبط وصراع أجنحة في صفوف الحوثيين     حادثة حسن زيد بصنعاء.. اغتيال أم تصفية     تضارب التصريحات حول الهروبين بميناء عدن ومن الجهة التي تقف خلف الشحنة     أمنية شبوة تقر خطة جديدة للحفاظ على الأمن والاستقرار بالمحافظة     شرطة جبل حبشي تلقي القبض على قاتل بعد ساعات.. وحملة أمنية في التربة     في صنعاء.. القطة التي تأكل أولادها     من يقف خلف اغتيال السياسي البارز في هواشم صنعاء حسن زيد     الجيش يمشط مناطق بالقرب من معسكر الخنجر بالجوف    

الجمعة, 01 نوفمبر, 2019 12:40:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

فتحت بنوك لبنان أبوابها أمام العملاء اليوم الجمعة، بعد توقف دام لأسابيع؛ بسبب احتجاجات شعبية أدت إلى استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري.
 
ونقلت "رويترز": إن ما لا يقل عن ثلاثة بنوك في العاصمة بيروت شهدت طوابير تضم ما يصل إلى 20 شخصًا خارجها مع فتح البنوك لأبوابها بشكل تدريجي في عدد من المناطق. 
 
وتسببت الاحتجاجات الشعبية في تفاقهم الأزمة الاقتصادية كتلك التي شهدتها البلاد أثناء الحرب الأهلية بين 1975 و1990 ، فيما تتعاظم المخاوف بشأن تدافع المدخرين لسحب أموالهم أو تحويلها إلى الخارج فور استئناف البنوك لعملها.
 
وتعهد مصرف لبنان المركزي بعدم فرض قيود على حركة رأس المال حين تستأنف البنوك عملها، وهي إجراءات قد تعرقل تدفقات العملة والاستثمار التي يحتاجها لبنان على نحو ملح لتجاوز أزمته الاقتصادية.
 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ