الحصن الجمهوري الأخير     اغتيالات جديدة في عدن     استطلاع الرأي.. أسباب الصراع والحرب في اليمن أول دراسة علمية لمركز المخا للدراسات الاستراتيجية     مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم    

الأحد, 29 مارس, 2015 05:46:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
اشترط الامين العام لمجلس التعاون الخليجي على جماعة الحوثي في اليمن لدخولها الحوار وحل الأزمة اليمنية تسليم المعدات والاسلحة الموجودة لديها والخروج من المؤسسات الحكومية.

وقال عبداللطيف الزياني إن الحوار كان له مخرجات تم التوقيع عليها أيضا ثم ظهرت الازمة كما شهدنا.

واضاف أن الازمة اليمنية ظهرت منذ عام 2011 وعلى هذا تم التوقيع على (المبادرة الخليجية) وآلياتها التنفيذية. موضحا ان المبادرة كانت تدعو لاجراء حوار بين جميع القوى الوطنية اليمنية لمدة عشرة اشهر، وكان يضرب بها المثل في التنسيق بين كافة المكونات والقوى السياسية بالمجتمع اليمني.

وأكد الزياني على أهمية توفير البيئة الامنة حتى تستطيع الشرعية ان تقوم بممارسة مهامها الدستورية».

داعيا الحوثيين إلى تسليم المعدات والاسلحة الموجودة لديهم والخروج من المؤسسات الحكومية وتوفير البيئة الامنة حتى تستطيع الشرعية ان تقوم بممارسة مهامها الدستورية.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء