فلسطينيون يحرقون صور ولي عهد أبوظبي بعد إعلان التطبيع الكامل مع إسرائيل     الإمارات تعلن التطبيع الكامل والمباشر مع الكيان الإسرائيلي     احتجاجات مستمرة بعدن للمطالبة بتحسين الخدمات     مخاطر محتملة.. تناقضات اللقاح الروسي ضد كورونا!     تحذيرات للحكومة عن مخاطر "الامونيوم" في مرفأ بيروت قبل الانفجار بأسابيع     مأرب.. تاريخ عريق ومجتمع حيوي مؤذن بمستقبل واعد     بعد أسابيع من إخفاء الجريمة.. تفاصيل تنشر لأول مرة حول مقتل الطفلة "سبأ"     امتلاء السائلة بصنعاء القديمة بالسيول     تعز التي لم تنسى قناصات طارق عفاش     بعد انفجار بيروت.. تحقيقات يمنية حول وجود شحنة نترات أمونيوم بميناء عدن     خرافة "الولاية" التي تدر سمنا ولبنا     المحلوي رائد الحركة الوطنية اليمنية     خرافة "الولاية" التي تدر سمنا ولبنا     الحرب على الإصلاح.. حين نستهدف أنفسنا بسلاح عدونا     خرافة الولاية.. العنصريون في مهمة التكفير وغرس الكراهية بين اليمنيين وسرقة أموالهم    

الثلاثاء, 29 أكتوبر, 2019 10:30:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

منحت جامعة القرآن الكريم في السودان اليوم الثلاثاء، درجة الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني، عبدالله القيسي في بحثه الموسوم" أثر مقاصد الشريعة الإسلامية في الأحكام الفقهية في الربع الأخير من القرآن الكريم". 
 
وقد عرف عبدالله القيسي في الوسط الثقافي اليمني من الباحثين الشباب الذين لهم أبحاث تجديدية جريئة، وخاض معارك فكرية في كثير من القضايا الفكرية خلال العشر السنوات الماضية. 
 
وقد أحدث كتابه "عودة القرآن" جدلًا غير قليل قبل سنوات ولا يزال هذا الكتاب مثار اهتمام الباحثين الشباب حتى اليوم، ونفذت طبعاته الأولى وسوف يصدر الطبعة الجديدة قريبًا. 
 
له أبحاث كثيرة منشورة في الصحف والمواقع الإلكترونية، ولديه ثلاثة كتب ضمن مراجعات التراث والفكر الإسلامي، وقد اشار إلى أنها ستجد النور خلال الفترة القليلة القادمة.  
 




قضايا وآراء
الإمارات واسرائيل تطبيع سلام