"يمنيون" من الحلم إلى التيار.. اليمني الجديد في حوار مفتوح مع الدكتور فيصل علي     جماعة الإخوان المسلمين تدعوا الأمم المتحدة التحقيق في مقتل محمد مرسي     قطر للبترول تشغل أكبر مصفاة للتكرير في العاصمة المصرية القاهرة     الرئيس اليمني يلتقي مجموعة دول العشرين ويجدد التزام اليمن بمكافحة الإرهاب     قتلى وجرحى برصاص جنود سعوديين بمعسكر العاصفة بصعدة الموالي للشرعية     صفعة جديدة تتلاقها الإمارات من عضو سابق بلجنة العقوبات التابعة لمجلس الآمن     بعد اكتشاف طريقة جديدة للشحن.. هل تعود السيارات الكهربائية للواجهة     المنتخب اليمني للشباب يفوز على سريلانكا بثلاثية نظيفة     تركيا: إعادة أسرى تنظيم الدولة إلى بلدانهم ابتداء من الأسبوع القادم     مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى يتقدمهم نائب في الكنيست     وزير الداخلية يزور منطقة ثمود بمحافظة حضرموت     اتفاق الرياض يجرد الشرعية من سلاحها الثقيل ويقضي عليها بالبطيء     مراسيم توقيع اتفاق الرياض 13 دقيقة بدون خطاب للرئيس هادي     الرئيس اليمني: إعلان اتفاق الرياض غدا وسيتم ضمن المرجعيات الثلاث     حوار صحفي يكشف جوانب خاصة من حياة الرسام الكاريكاتيري اليمني رشاد السامعي    

الثلاثاء, 29 أكتوبر, 2019 10:30:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

منحت جامعة القرآن الكريم في السودان اليوم الثلاثاء، درجة الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني، عبدالله القيسي في بحثه الموسوم" أثر مقاصد الشريعة الإسلامية في الأحكام الفقهية في الربع الأخير من القرآن الكريم". 
 
وقد عرف عبدالله القيسي في الوسط الثقافي اليمني من الباحثين الشباب الذين لهم أبحاث تجديدية جريئة، وخاض معارك فكرية في كثير من القضايا الفكرية خلال العشر السنوات الماضية. 
 
وقد أحدث كتابه "عودة القرآن" جدلًا غير قليل قبل سنوات ولا يزال هذا الكتاب مثار اهتمام الباحثين الشباب حتى اليوم، ونفذت طبعاته الأولى وسوف يصدر الطبعة الجديدة قريبًا. 
 
له أبحاث كثيرة منشورة في الصحف والمواقع الإلكترونية، ولديه ثلاثة كتب ضمن مراجعات التراث والفكر الإسلامي، وقد اشار إلى أنها ستجد النور خلال الفترة القليلة القادمة.  
 




قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز