اللجنة الأمنية بتعز تصدر 14 قرارا مهما     منظمة دولية تدعو الإدارة الأمريكية لوقف مبيعات الأسلحة للإمارات     انهيار متسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الصعبة واستفادة مباشرة للحوثيين     جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين    

الثلاثاء, 29 أكتوبر, 2019 10:30:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

منحت جامعة القرآن الكريم في السودان اليوم الثلاثاء، درجة الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني، عبدالله القيسي في بحثه الموسوم" أثر مقاصد الشريعة الإسلامية في الأحكام الفقهية في الربع الأخير من القرآن الكريم". 
 
وقد عرف عبدالله القيسي في الوسط الثقافي اليمني من الباحثين الشباب الذين لهم أبحاث تجديدية جريئة، وخاض معارك فكرية في كثير من القضايا الفكرية خلال العشر السنوات الماضية. 
 
وقد أحدث كتابه "عودة القرآن" جدلًا غير قليل قبل سنوات ولا يزال هذا الكتاب مثار اهتمام الباحثين الشباب حتى اليوم، ونفذت طبعاته الأولى وسوف يصدر الطبعة الجديدة قريبًا. 
 
له أبحاث كثيرة منشورة في الصحف والمواقع الإلكترونية، ولديه ثلاثة كتب ضمن مراجعات التراث والفكر الإسلامي، وقد اشار إلى أنها ستجد النور خلال الفترة القليلة القادمة.  
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ