إساءة الرئيس الفرنسي للمسلمين والموقف الطبيعي في الرد     موسم "الدناءة" الحوثية في استغلال الرسول الأعظم     ‏الاتحاد الدولي للصحفيين يؤكد مقتل 44 صحفيا يمنيا خلال سنوات الحرب     شرطة تعز تلزم جميع منتسبيها بارتداء الزي أثناء المهام الرسمية     ارتفاع عدد القتلى والجرحى في تركيا جراء زلزال إزمير     مقتل أربعة فرنسين طعنا وإصابة خامس بالقنصلية في السعودية     محافظ شبوة يلتقي قيادات السلطة المحلية بمديرية الروضة     حادثة حسن زيد.. تضارب وتخبط وصراع أجنحة في صفوف الحوثيين     حادثة حسن زيد بصنعاء.. اغتيال أم تصفية     تضارب التصريحات حول الهروبين بميناء عدن ومن الجهة التي تقف خلف الشحنة     أمنية شبوة تقر خطة جديدة للحفاظ على الأمن والاستقرار بالمحافظة     شرطة جبل حبشي تلقي القبض على قاتل بعد ساعات.. وحملة أمنية في التربة     في صنعاء.. القطة التي تأكل أولادها     من يقف خلف اغتيال السياسي البارز في هواشم صنعاء حسن زيد     الجيش يمشط مناطق بالقرب من معسكر الخنجر بالجوف    

الإثنين, 28 أكتوبر, 2019 09:19:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قالت مصادر تربوية بمحافظة إب: إن مليشيا الحوثي عينت عدد من الموالين والمحسوبين عليها من القيادات المحلية في مناصب تربوية عدة سعيا منها لتمكينهم من مفاصل التربية والتعليم بمختلف مديريات وعزل المحافظة. 
 
وأضافت المصادر، أن المليشيا الحوثية أصدرت سلسلة قرارات وتعيينات منذ مطلع العام الجاري بمكتب التربية بالمحافظة والمديريات؛ لتمكين المحسوبين عليها في المواقع التربوية وإقالة كل من لم يتعاون معها أو ينفذ التوجيهات أو يسير في فلكها. 
 
وأصدرت المليشيا السبت الماضي قراراً بتعين محمد المشرقي نائب مدير المركز التعليمي بمديرية جبلة وعينت عبدالغني باعلوي رئيس لقسم التوجيه بالمركز التعليمي. 
 
وفي مديرية جبلة هدد مدير مدرسة "الإنقاذ" بمنطقة الوقش، عددا من معلمي المدرسة بالحبس والعقوبات عقب إضرابهم عن التدريس بسبب خلاف وشجار بين معلم وأحد الطلاب.
 
وتأتي هذه التعينات بالتزامن مع إلزامها لجميع مدارس محافظة إب الأهلية والحكومية بتنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات المؤيدة لها في ذكرى المولد النبوي وترديد الصرخة وفرض إذاعة الصباح تمدح المليشيات وزعيمها عبدالملك الحوثي ومؤسس الجماعة حسين الحوثي. 
 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ