إساءة الرئيس الفرنسي للمسلمين والموقف الطبيعي في الرد     موسم "الدناءة" الحوثية في استغلال الرسول الأعظم     ‏الاتحاد الدولي للصحفيين يؤكد مقتل 44 صحفيا يمنيا خلال سنوات الحرب     شرطة تعز تلزم جميع منتسبيها بارتداء الزي أثناء المهام الرسمية     ارتفاع عدد القتلى والجرحى في تركيا جراء زلزال إزمير     مقتل أربعة فرنسين طعنا وإصابة خامس بالقنصلية في السعودية     محافظ شبوة يلتقي قيادات السلطة المحلية بمديرية الروضة     حادثة حسن زيد.. تضارب وتخبط وصراع أجنحة في صفوف الحوثيين     حادثة حسن زيد بصنعاء.. اغتيال أم تصفية     تضارب التصريحات حول الهروبين بميناء عدن ومن الجهة التي تقف خلف الشحنة     أمنية شبوة تقر خطة جديدة للحفاظ على الأمن والاستقرار بالمحافظة     شرطة جبل حبشي تلقي القبض على قاتل بعد ساعات.. وحملة أمنية في التربة     في صنعاء.. القطة التي تأكل أولادها     من يقف خلف اغتيال السياسي البارز في هواشم صنعاء حسن زيد     الجيش يمشط مناطق بالقرب من معسكر الخنجر بالجوف    

الجمعة, 25 أكتوبر, 2019 07:28:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، إن متظاهرا على الاقل قد قتل أثناء محاولة القوات الأمنية تفريق المتظاهرين عند توجههم باتجاه المنطقة الخضراء (وسط العاصمة بغداد).
 
ونقلت قناة الجزيرة عن المتحدث قوله، إن الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات مقتل المتظاهر، لا سيما أن القوات الأمنية لم تستخدم أسلحة نارية في فض المظاهرات. 
 
وأصيب العشرات بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع أثناء محاولة المتظاهرين عبور جسر الجمهورية، فيما تتواصل الاحتجاجات منذ أسابيع مطالبين بإصلاحات حقيقية ورحيل الحكومة الطائفية. 
 
وكان المرجع الشيعي البارز "السيستاني" قد دعا المتظاهرين وقوات الأمن، إلى الالتزام بالسلمية كخيار مشروع في التعبير، ودعا في نفس الوقت إلى فتح تحقيق قضائي مستقل في أحداث العنف التي رافقت الاحتجاجات التي شهدتها البلاد. 
 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ