استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس    

الجمعة, 25 أكتوبر, 2019 07:28:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، إن متظاهرا على الاقل قد قتل أثناء محاولة القوات الأمنية تفريق المتظاهرين عند توجههم باتجاه المنطقة الخضراء (وسط العاصمة بغداد).
 
ونقلت قناة الجزيرة عن المتحدث قوله، إن الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات مقتل المتظاهر، لا سيما أن القوات الأمنية لم تستخدم أسلحة نارية في فض المظاهرات. 
 
وأصيب العشرات بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع أثناء محاولة المتظاهرين عبور جسر الجمهورية، فيما تتواصل الاحتجاجات منذ أسابيع مطالبين بإصلاحات حقيقية ورحيل الحكومة الطائفية. 
 
وكان المرجع الشيعي البارز "السيستاني" قد دعا المتظاهرين وقوات الأمن، إلى الالتزام بالسلمية كخيار مشروع في التعبير، ودعا في نفس الوقت إلى فتح تحقيق قضائي مستقل في أحداث العنف التي رافقت الاحتجاجات التي شهدتها البلاد. 
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء