معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الخميس, 24 أكتوبر, 2019 08:51:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مساء الأربعاء، قرارا جمهوريا بتعيين الدكتور "أحمد بن دغر" مستشارا له بعد عام من إقالته من رئاسته للحكومة وإحالته للتحقيق.
 
وينظر لهذا القرار على أنه إعادة "بن دغر" إلى الواجهة، فيما قد يشغل منصب كبير ضمن الترتيبات الجديدة التي تجري في حوار جدة برعاية السعودية بين الشرعية والمجلس الانتقالي. 
 
ونشرت وكالة سبأ للأنباء نص القرار رقم (111) لسنة 2019م، قضت المادة الأولى منه بتعيين "أحمد بن دغر" مستشارا لرئيس الجمهورية.
 
فيما قضت المادة الثانية والأخيرة من القرار، العمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.
 
وكان الرئيس هادي قد أقال الدكتور أحمد عبيد بن دغر من رئاسة الوزراء وإحالته للتحقيق في منتصف أكتوبر من العام الماضي على خلفية ما أشيع حينها عن مناقشة أوضاع ما بعد هادي في ندوة جرت بالقاهرة. 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء