الوحدة خط أحمر.. أحداث شبوة وتداعياتها المستقبلية     مؤيد لحزب الله يستهدف بسكين حادة الكاتب سليمان رشدي     مصالح الأطراف الداخلية والخارجية بعد أحداث شبوة     الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز    

الأحد, 20 أكتوبر, 2019 11:52:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 
حالة قلق تمر بها لبنان بسبب الاحتجاجات الغاضبة للشارع أثرت بشكل مباشر على اقتصاد البلاد، فيما يحذر مراقبين من تفاهم الاوضاع الذي سيزيد الاقتصاد تدهوراً. 
 
وكانت جمعية المصارف اللبنانيّة قد أكدت في بيان، بأن جميع البنوك ستظل مغلقة غدا الاثنين بسبب الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ الأسبوع الماضي. وقالت إن الإغلاق، حرصا على أمن العملاء والموظفين وسلامتهم؛ ومن أجل إزالة آثار الأضرار التي أصابت بعض المراكز والفروع المصرفية. 
 
وأعلن المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان، في بيان له، تأييده للحراك الشعبي الذي انطلق الخميس.
 
واعتبر أن هذا الحراك ردة فعل عفوية لسياسات اقتصادية خاطئة تبنتها الحكومة منذ إقرار موازنة عام 2019، ولا تزال تتبعها، متجاهلة الواقع الاجتماعي للشعب، الذي أصبح بأكثريته تحت خط الفقر والمعاناة.
 
 




قضايا وآراء
مأرب