إساءة الرئيس الفرنسي للمسلمين والموقف الطبيعي في الرد     موسم "الدناءة" الحوثية في استغلال الرسول الأعظم     ‏الاتحاد الدولي للصحفيين يؤكد مقتل 44 صحفيا يمنيا خلال سنوات الحرب     شرطة تعز تلزم جميع منتسبيها بارتداء الزي أثناء المهام الرسمية     ارتفاع عدد القتلى والجرحى في تركيا جراء زلزال إزمير     مقتل أربعة فرنسين طعنا وإصابة خامس بالقنصلية في السعودية     محافظ شبوة يلتقي قيادات السلطة المحلية بمديرية الروضة     حادثة حسن زيد.. تضارب وتخبط وصراع أجنحة في صفوف الحوثيين     حادثة حسن زيد بصنعاء.. اغتيال أم تصفية     تضارب التصريحات حول الهروبين بميناء عدن ومن الجهة التي تقف خلف الشحنة     أمنية شبوة تقر خطة جديدة للحفاظ على الأمن والاستقرار بالمحافظة     شرطة جبل حبشي تلقي القبض على قاتل بعد ساعات.. وحملة أمنية في التربة     في صنعاء.. القطة التي تأكل أولادها     من يقف خلف اغتيال السياسي البارز في هواشم صنعاء حسن زيد     الجيش يمشط مناطق بالقرب من معسكر الخنجر بالجوف    

الأحد, 20 أكتوبر, 2019 11:52:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 
حالة قلق تمر بها لبنان بسبب الاحتجاجات الغاضبة للشارع أثرت بشكل مباشر على اقتصاد البلاد، فيما يحذر مراقبين من تفاهم الاوضاع الذي سيزيد الاقتصاد تدهوراً. 
 
وكانت جمعية المصارف اللبنانيّة قد أكدت في بيان، بأن جميع البنوك ستظل مغلقة غدا الاثنين بسبب الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ الأسبوع الماضي. وقالت إن الإغلاق، حرصا على أمن العملاء والموظفين وسلامتهم؛ ومن أجل إزالة آثار الأضرار التي أصابت بعض المراكز والفروع المصرفية. 
 
وأعلن المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان، في بيان له، تأييده للحراك الشعبي الذي انطلق الخميس.
 
واعتبر أن هذا الحراك ردة فعل عفوية لسياسات اقتصادية خاطئة تبنتها الحكومة منذ إقرار موازنة عام 2019، ولا تزال تتبعها، متجاهلة الواقع الاجتماعي للشعب، الذي أصبح بأكثريته تحت خط الفقر والمعاناة.
 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ