إساءة الرئيس الفرنسي للمسلمين والموقف الطبيعي في الرد     موسم "الدناءة" الحوثية في استغلال الرسول الأعظم     ‏الاتحاد الدولي للصحفيين يؤكد مقتل 44 صحفيا يمنيا خلال سنوات الحرب     شرطة تعز تلزم جميع منتسبيها بارتداء الزي أثناء المهام الرسمية     ارتفاع عدد القتلى والجرحى في تركيا جراء زلزال إزمير     مقتل أربعة فرنسين طعنا وإصابة خامس بالقنصلية في السعودية     محافظ شبوة يلتقي قيادات السلطة المحلية بمديرية الروضة     حادثة حسن زيد.. تضارب وتخبط وصراع أجنحة في صفوف الحوثيين     حادثة حسن زيد بصنعاء.. اغتيال أم تصفية     تضارب التصريحات حول الهروبين بميناء عدن ومن الجهة التي تقف خلف الشحنة     أمنية شبوة تقر خطة جديدة للحفاظ على الأمن والاستقرار بالمحافظة     شرطة جبل حبشي تلقي القبض على قاتل بعد ساعات.. وحملة أمنية في التربة     في صنعاء.. القطة التي تأكل أولادها     من يقف خلف اغتيال السياسي البارز في هواشم صنعاء حسن زيد     الجيش يمشط مناطق بالقرب من معسكر الخنجر بالجوف    

الإثنين, 14 أكتوبر, 2019 12:24:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

فاز المرشح المستقل قيس سعيد بالانتخابات الرئاسية التونسية في الجولة الثانية التي تنافس فيها مع المرشح نبيل القروي. 
 
وقال الفائز قيس سعيّد في أول كلمة له بعد إعلان نتائج الفوز الكاسح: إن عهد الوصاية انتهى". 
 
وأشار بقوله: لقد أعطيتم درسا للعالم كله في التمسك بالشرعية الدستورية، وما جرى ثورة لم يعهدها الفلاسفة وعلماء الاجتماع والسياسة".
 
وأضاف مخاطباً الشعب التونسي، لقد أبهرتم العالم بعطائكم بعرقكم بدمائكم، وليطمئن الجميع وسأحمل الرسالة، والأمانة بكل صدق وإخلاص بأعبائها وأوزارها نحو تونس جديدة التي صاغها الشعب في عام 2011".
 
وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد أفادت في مؤتمر صحفي عقب البدء بفرز الأصوات، إن نسبة الإقبال في 70% من مراكز الاقتراع بلغت 57%. 
 
وأشارت الهيئة، إلى أنها سجلت بعض التجاوزات القانونية، مؤكدة أنها لم تؤثر على حسن سير عملية الانتخاب.
 
ويكون قيس سعيّد هو الرئيس السابع للجمهورية التونسية، فهو سياسي وأستاذ جامعي تونسي، ومختص في القانون الدستوري، وقد اشتهر بإتقانه للغة العربية ومداخلاته الأكاديمية المميزة للفصل في الإشكاليات القانونية المتعلقة بكتابة الدستور التونسي بعد الثورة. 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ