"يمنيون" من الحلم إلى التيار.. اليمني الجديد في حوار مفتوح مع الدكتور فيصل علي     جماعة الإخوان المسلمين تدعوا الأمم المتحدة التحقيق في مقتل محمد مرسي     قطر للبترول تشغل أكبر مصفاة للتكرير في العاصمة المصرية القاهرة     الرئيس اليمني يلتقي مجموعة دول العشرين ويجدد التزام اليمن بمكافحة الإرهاب     قتلى وجرحى برصاص جنود سعوديين بمعسكر العاصفة بصعدة الموالي للشرعية     صفعة جديدة تتلاقها الإمارات من عضو سابق بلجنة العقوبات التابعة لمجلس الآمن     بعد اكتشاف طريقة جديدة للشحن.. هل تعود السيارات الكهربائية للواجهة     المنتخب اليمني للشباب يفوز على سريلانكا بثلاثية نظيفة     تركيا: إعادة أسرى تنظيم الدولة إلى بلدانهم ابتداء من الأسبوع القادم     مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى يتقدمهم نائب في الكنيست     وزير الداخلية يزور منطقة ثمود بمحافظة حضرموت     اتفاق الرياض يجرد الشرعية من سلاحها الثقيل ويقضي عليها بالبطيء     مراسيم توقيع اتفاق الرياض 13 دقيقة بدون خطاب للرئيس هادي     الرئيس اليمني: إعلان اتفاق الرياض غدا وسيتم ضمن المرجعيات الثلاث     حوار صحفي يكشف جوانب خاصة من حياة الرسام الكاريكاتيري اليمني رشاد السامعي    

الإثنين, 14 أكتوبر, 2019 12:24:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

فاز المرشح المستقل قيس سعيد بالانتخابات الرئاسية التونسية في الجولة الثانية التي تنافس فيها مع المرشح نبيل القروي. 
 
وقال الفائز قيس سعيّد في أول كلمة له بعد إعلان نتائج الفوز الكاسح: إن عهد الوصاية انتهى". 
 
وأشار بقوله: لقد أعطيتم درسا للعالم كله في التمسك بالشرعية الدستورية، وما جرى ثورة لم يعهدها الفلاسفة وعلماء الاجتماع والسياسة".
 
وأضاف مخاطباً الشعب التونسي، لقد أبهرتم العالم بعطائكم بعرقكم بدمائكم، وليطمئن الجميع وسأحمل الرسالة، والأمانة بكل صدق وإخلاص بأعبائها وأوزارها نحو تونس جديدة التي صاغها الشعب في عام 2011".
 
وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد أفادت في مؤتمر صحفي عقب البدء بفرز الأصوات، إن نسبة الإقبال في 70% من مراكز الاقتراع بلغت 57%. 
 
وأشارت الهيئة، إلى أنها سجلت بعض التجاوزات القانونية، مؤكدة أنها لم تؤثر على حسن سير عملية الانتخاب.
 
ويكون قيس سعيّد هو الرئيس السابع للجمهورية التونسية، فهو سياسي وأستاذ جامعي تونسي، ومختص في القانون الدستوري، وقد اشتهر بإتقانه للغة العربية ومداخلاته الأكاديمية المميزة للفصل في الإشكاليات القانونية المتعلقة بكتابة الدستور التونسي بعد الثورة. 
 




قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز