معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الإثنين, 14 أكتوبر, 2019 12:24:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

فاز المرشح المستقل قيس سعيد بالانتخابات الرئاسية التونسية في الجولة الثانية التي تنافس فيها مع المرشح نبيل القروي. 
 
وقال الفائز قيس سعيّد في أول كلمة له بعد إعلان نتائج الفوز الكاسح: إن عهد الوصاية انتهى". 
 
وأشار بقوله: لقد أعطيتم درسا للعالم كله في التمسك بالشرعية الدستورية، وما جرى ثورة لم يعهدها الفلاسفة وعلماء الاجتماع والسياسة".
 
وأضاف مخاطباً الشعب التونسي، لقد أبهرتم العالم بعطائكم بعرقكم بدمائكم، وليطمئن الجميع وسأحمل الرسالة، والأمانة بكل صدق وإخلاص بأعبائها وأوزارها نحو تونس جديدة التي صاغها الشعب في عام 2011".
 
وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد أفادت في مؤتمر صحفي عقب البدء بفرز الأصوات، إن نسبة الإقبال في 70% من مراكز الاقتراع بلغت 57%. 
 
وأشارت الهيئة، إلى أنها سجلت بعض التجاوزات القانونية، مؤكدة أنها لم تؤثر على حسن سير عملية الانتخاب.
 
ويكون قيس سعيّد هو الرئيس السابع للجمهورية التونسية، فهو سياسي وأستاذ جامعي تونسي، ومختص في القانون الدستوري، وقد اشتهر بإتقانه للغة العربية ومداخلاته الأكاديمية المميزة للفصل في الإشكاليات القانونية المتعلقة بكتابة الدستور التونسي بعد الثورة. 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء