السلفية الصومالية والانفتاح المفاجئ.. عودة إلى لجذور أم استباق للأخطار؟     توتر عسكري بعد احتجاز جنود إرتيريين بالقرب من جزيرة حنيش اليمنية     تبرعات المانحين لليمن.. نسمع جعجعة ولا نرى طحينا     المصابون بكورونا يتجاوزون قدرات الطواقم الطبية بعدن والصحة الإنجابية تناشد     مطالبات أوروبية للسعودية بإنهاء المأساة في اليمن فورا     أمريكا تواجه أخطر احتجاجات شعبية منذ عقود وترامب يدخل ملجئ سري للمرة الأولى     مقتل 4 أشخاص وإصابة 18 بعد قصف الحوثيين لحي الزهور بالحديدة     رحيل الدكتور صالح السنباني أحد القادة البارزين في حزب الإصلاح     مسؤول حوثي يظهر في وسائل الإعلام وعليه أعراض كورونا     إدانات شعبية ورسمية رافضة تعذيب صحفي من قبل الحزام الأمني بمحافظة لحج     الاستخبارات العسكرية توقف صحفي يعمل بمكتب محافظ حضرموت والنقابة تدين     تركيا تفتتح مستشفى تم بنائه خلال 45 يوما لمواجهة فايروس كورونا     تعزيزات جديدة لدعم المتمردين بزنجبار قادمة من الساحل الغربي     مخاطر محتملة تهدد الأرض بعد اكتشاف المنخفض المغناطيسي جنوب الأطلسي     كورونا كسلاح جديد للسيطرة على العالم    

الجمعة, 11 أكتوبر, 2019 01:56:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالة سبأ

اتفقت السفارة اليمنية في الربط مع الاكاديمية الملكية المغربية على عقد مؤتمر مشترك، حول العلاقات الثقافية المشتركة بين المغرب واليمن تركز على جوانب التاريخ واللغات القديمة وفنون العمارة والنقوش والموسيقى.
 
واعتبر سفير اليمن عزالدين الاصبحي خلال لقائه مع أمين السر الدائم لأكاديمية المملكة المغربية، الدكتور عبدالجليل الحجمري وأمين السر المساعد للأكاديمية محمد الكتاني، أن الاتفاق مع الأكاديمية يعد إنجازا حقيقيا كون هذه المؤسسة العلمية الرائدة هي الأبرز في تعزيز جسور التواصل الحضاري بين المغرب ومختلف ثقافات العالم. 
 
وتم الاتفاق على البدء بالتحضير للمؤتمر المشترك على أن يكون مطلع العام المقبل وأن يشمل تقديم المشترك الثقافي بين البلدين واوجه التشابه والعوامل المشتركة عبر دراسات وقراءات للاكاديميين والباحثين للتعمق في الحضارتين لترسيخ وتوطيد تلك القواسم المشتركة.
 
من جهته أوضح أمين السر الدائم للأكاديمية المغربية أن الاهتمام بالإرث الحضاري الثقافي لليمن هو تعزيز لعلاقات ثقافية وأخوية متميزة بين بلدين عريقين.
 




قضايا وآراء
الحرية