معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الأحد, 06 أكتوبر, 2019 10:59:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
سلمت قيادة القوات المسلحة الإماراتية مقرها الأكبر بمدينة الخوخة، جنوبي محافظة الحديدة السبت الماضي، لقوات العميد طارق صالح نجل شقيق الرئيس المخلوع، بالتزامن مع انسحاب قوات من ألوية العمالقة من مواقعها في الساحل الغربي صوب مدينة عدن، التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي منذ 10 أغسطس/ آب الماضي.  

ونقل موقع "المصدر أونلاين" عن مصادر خاصة، بأن القيادة الإماراتية سلمت مقر عملياتها بموقع "العمبرة" بمدينة الخوخة جنوبي الحديدة لقوات حراس الجمهورية، وغادروا إلى مقرهم بمدينة المخا غربي محافظة تعز، وهو آخر مقر لهم في جبهة الساحل الغربي.
وأشار إلى أن التسليم لموقع العمبرة بالخوخة، جاء بعد عودة العميد طارق صالح من زيارة إلى أبوظبي استغرقت عدة أيام.

ويأتي انسحاب اللواء الرابع عمالقة بقيادة العقيد السلفي/ نزار الوجيه اليافعي؛ لتعزيز مواقع مليشيا الانتقالي بعدن وأبين، في إطار الخطة الإماراتية الجديدة، لتسليم جبهة الساحل الغربي لقوات حراس الجمهورية التي يقودها طارق صالح عفاش.
 





قضايا وآراء
انتصار البيضاء