"يمنيون" من الحلم إلى التيار.. اليمني الجديد في حوار مفتوح مع الدكتور فيصل علي     جماعة الإخوان المسلمين تدعوا الأمم المتحدة التحقيق في مقتل محمد مرسي     قطر للبترول تشغل أكبر مصفاة للتكرير في العاصمة المصرية القاهرة     الرئيس اليمني يلتقي مجموعة دول العشرين ويجدد التزام اليمن بمكافحة الإرهاب     قتلى وجرحى برصاص جنود سعوديين بمعسكر العاصفة بصعدة الموالي للشرعية     صفعة جديدة تتلاقها الإمارات من عضو سابق بلجنة العقوبات التابعة لمجلس الآمن     بعد اكتشاف طريقة جديدة للشحن.. هل تعود السيارات الكهربائية للواجهة     المنتخب اليمني للشباب يفوز على سريلانكا بثلاثية نظيفة     تركيا: إعادة أسرى تنظيم الدولة إلى بلدانهم ابتداء من الأسبوع القادم     مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى يتقدمهم نائب في الكنيست     وزير الداخلية يزور منطقة ثمود بمحافظة حضرموت     اتفاق الرياض يجرد الشرعية من سلاحها الثقيل ويقضي عليها بالبطيء     مراسيم توقيع اتفاق الرياض 13 دقيقة بدون خطاب للرئيس هادي     الرئيس اليمني: إعلان اتفاق الرياض غدا وسيتم ضمن المرجعيات الثلاث     حوار صحفي يكشف جوانب خاصة من حياة الرسام الكاريكاتيري اليمني رشاد السامعي    

السبت, 21 سبتمبر, 2019 10:54:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع
وصف وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، بأن استهداف منشآت نفطية في بلاده يعد استهدافاً للعالم بأسره، فيما قال مسؤول إيراني كبير، إن أي اعتداء على إيران سيكون عواقبه وخيمة.

وقال الجبير في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت: إن الهجوم على أرامكو جاء من الشمال وليس من اليمن، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن بلاده تجري مشاورات مكثفة مع حلفائها "لاتخاذ الخطوات اللازمة تجاه الاعتداء الذي تعرضت له شركة ارامكوا السبت الماضي.  

وأضاف بأن المملكة قُصفت بأكثر 260 صاروخا بالستيا، و150 طائرة مسيرة، كلها إيرانية الصنع، في المقابل لم تطلق السعودية صاروخا أو طائرة مسيرة أو رصاصة باتجاه إيران.

من جانبه قال الجنرال حسين سلامي، قائد الحرس الثوري الإيراني: نحذر الولايات المتحدة وحلفائها في الخليج، بأن يكونوا "حذرين وألا يرتكبوا أخطاء ستكون نتائجها وخيمة.

وأضاف سلامي في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي: "احذروا، الاعتداء المحدود، لن يظل محدودا، سنسعى لإنزال العقاب وسنستمر حتى نجهز تماما على أي معتد".

وكانت منشأتي بقيق وخريص التابعتين لشركة أرامكو السعودية تعرضتا لهجوم بطائرات مسيرة، فيما ترفض السعودية الاعتراف بمسؤولية الحوثين عنها.
 





قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز