الحصن الجمهوري الأخير     اغتيالات جديدة في عدن     استطلاع الرأي.. أسباب الصراع والحرب في اليمن أول دراسة علمية لمركز المخا للدراسات الاستراتيجية     مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم    

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019 12:00:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
أظهر تسجيلاً مصوراً جنود يتبعون المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً وهم يرددون شعارات مناطقية في أحد المعسكرات بمدينة عدن جنوب البلاد.  

ويظهر التسجيل صورة عناصر مسلحة ترتدي البزة العسكرية يرددون شعارات مناطقية لمحافظتين هم: الضالع وحضرموت ومديرية يافع، فيما يتوسطهم علم الانفصال.  

وتعود الذاكرة لدى المواطن اليمني بشكل عام والمناطق الجنوبية بشكل خاص عند سماع هذه الشعارات إلى الاحداث الدامية عام 86 والتي راحت ضحيتها خلال أيام قليلة عشرات الآلاف بين قتيل وجريح ومهجرون داخل البلد وخارجه.

وتتبع هذه القوات دولة الامارات، حيث تقدم لها الولاء المطلق، كما قادت انقلاباً على الشرعية في 10 أغسطس/ آب 2019م الماضي ولا زالت تداعيات الانقلاب حتى الآن.



لمزيد من التفاصيل: أضغط هنا



قضايا وآراء
انتصار البيضاء