مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الإثنين, 12 أغسطس, 2019 08:44:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة
قالت مصادر مطلعة أن قوات تابعة لطارق صالح عفاش ومجاميع مسلحة من قوات العمالقة اقتحمت معسكر العمري بمدرية ذوباب الساحلية التابعة لمدينة تعز وسيطروا على المعسكر بالكامل.

 
ويطل معسكر العمري على باب المندب الممر الدولي، وقائده اللواء لؤي الزامكي، وهي مديرية تقع ضمن جغرافية مدينة تعز جنوب البلاد.

 
واستغلت قوات طارق والعمالقة الوضع الذي تعيشه مدينة عدن بعد سيطرة الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي على معسكرات الحماية الرئاسية وعدد من مؤسسات الدولة في عدن، لتسيطر هي الأخرى على المعسكر وتفرض أمراً واقعاً.  

 
ولم يبد المعسكر أي مقاومة تذكر، فيما تفيد مصادر صحفية، بأن تعليمات صدرت بتسليم المعسكر لقوات طارق الذي سيبدأ بفرض حصاراً على مدينة تعز بدعم من الإمارات.

وكانت مدينة تعز قد أجهضت محاولات عدة لإنشاء تشكيلات لأحزمة أمنية، مؤكدة أن الجيش التابع للشرعية هو الوحيد الذي يتولى حماية المدينة فقط، الأمر الذي ولد صراعات وخلافات بين بينها والتحالف وعلى رأسه الإمارات.

 
 





قضايا وآراء
انتصار البيضاء