الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين    

الاربعاء, 07 أغسطس, 2019 10:53:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أكد المحلل والدبلوماسي السعودي السابق سليمان العقيلي أن حزب التجمع اليمني للإصلاح والمؤتمر الشعبي العام هما الركيزتان الرئيستان للعلاقات السعودية اليمنية.

وقال "العقيلي" في مقال له بعنوان "مستقبل العلاقة السعودية اليمنية: إنه وبعد تشتت حزب المؤتمر وتمزقه يبقى "الإصلاح" الحزب الأقوى سياسيًا والأكثر تماسكاً على الأرض، رغم ما يوجهه من تحديات.

وأضاف، إذا كان البعض في التحالف يريد استبعاد الإصلاح وربما تصفيته من المشهد السياسي، فكيف إذن منه الإخلاص لمعركة هو جزء من أهدافها.

وأشاد العقيلي بالدور الكبير الذي يلعبه الإصلاح في دعم الشرعية ورفض الانقلاب ومقاومته مشاريع التمزيق داخل اليمن، داعياً في الوقت ذاته الجميع إلى استشعار المسؤولية والظرف الذي تمره به اليمن في هذه الأثناء.   
 





قضايا وآراء
انتصار البيضاء