مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الاربعاء, 10 يوليو, 2019 06:24:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
تدرس الولايات المتحدة الأمريكية تشكيل تحالف عسكري والإعلان عنه في ظرف أسابيع قليلة لحماية المياه الإقليمية في كل من مضيق هرمز وباب المندب حسب ما جاء في تصريح لمسؤول عسكري أمريكي رفيع.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال "جوزيف دانفورد" : إن الولايات المتحدة تريد تشكيل تحالف عسكري لحماية المياه الاستراتيجية قبالة إيران واليمن.

وستوفر الولايات المتحدة بموجب الخطة سفن لقيادة للتحالف العسكري وستقود جهوده للمراقبة والاستطلاع.

 
وحسب ما جاء في تصريح رئيس هيئة الأركان فإن الإعلان عن الدول التي لديها الاستعداد الكامل للدخول ضمن الحلف وتعزيز المبادرة الأمريكية، سيتم خلال أيام بحيث يعمل التحالف بشكل مباشر مع الجيوش المشاركة للدول لتحديد الإمكانيات المحددة.
 
وتشعر الولايات المتحدة والسعودية والإمارات بالقلق منذ فترة طويلة من شن المقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران هجمات في باب المندب إلى جانب التهديدات المستمرة من قبل إيران لتعطيل الملاحة الدولية.
 





قضايا وآراء
انتصار البيضاء