الاربعاء, 10 يوليو, 2019 05:47:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
اختتمت لجنة مكلفة من مدير عام شرطة تعز زياراتها التفقدية لجميع أقسام الشرطة في مديرية القاهرة. وسط المدينة

ونقل موقع "التوجيه والأمن" أن اللجنة في نزولها الميداني كرست جهودها لمعرفة مستوى الانضباط والالتزام بالمهام الشرطية داخل الأقسام، ومدى الجاهزية للقيام بالمهام الأمنية وحل مشالك المواطنين على الوجه الأكمل.

واستهدفت اللجنة في نزولها مستوى الاختصاص الوظيفي بين عقال الحارات وأفراد أقسام الشرطة، بحيث يبدأ التدرج التنظيمي لعمل الشرطة بعاقل الحارة ثم قسم الشرطة ثم أمن المديريات ثم القيادة والسيطرة.

وتعتبر القيادة والسيطرة همزة الوصل بين المستويات القيادية العليا وبين المستويات القيادية الأدنى من حيث رفع البلاغات وتلقي التوجيهات.
وحثت اللجنة في زياراتها على التعامل القانوني مع المواطنين من حيث تثبيت قضاياهم في محاضر رسمية والتعامل معها وفقا للقانون سواء من حيث الإحضار والضبط.

 
وعززت اللجنة لدى الأقسام إلى أن الرفع يتم أولاً إلى قيادة الشرطة على ضوء المواد القانونية الواردة في قانون الإجراءات الجزائية وقانون هيئة الشرطة بهدف الانتقال بالحالة الأمنية إلى مستوى أفضل من خلال تثبيت الحالة الأمنية والانتقال من بسط نفوذ الشرطة إلى مستويات متقدمة تعزز بسط نفوذ الدولة في داخل المدينة وفي الأرياف و هو ما ارتكزت عليه أهداف الزيارات الميدانية للجنة المكلفة من قبل مدير عام الشرطة والتي أنهت مهمتها بنجاح.
 
 





قضايا وآراء
انتصار البيضاء