المقاومة الفلسطينية تصنع معادلة جديدة للصراع في المنطقة     طفلة بحالة حرجة بقصف للحوثيين على مدينة تعز ليلة العيد     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت    

الثلاثاء, 09 يوليو, 2019 07:26:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات
اليمني الجديد – خاص
كشفت وكالة إخبارية عالمية بأن الانسحاب الإماراتي الجزئي من اليمن جرى بتنسيق كامل مع المملكة العربية السعودية – زعيم التحالف في اليمن -  والذي بدأ التخطيط للانسحاب قبل عام بالكامل، وتحديداً منذ التوقيع على اتفاق "ستوكهولم".

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول إماراتي قوله: " إن سحب الإمارات بعض قواتها من اليمن في الآونة الأخيرة جرى التخطيط له منذ أكثر من عام وبالتنسيق مع السعودية.

وحسب ما ذكرت "الوكالة" بأن التقليص العسكري الإماراتي في اليمن؛ بسبب التهديدات الأمنية الناتجة عن تزايد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

وسحبت الإمارات بعض قواتها جزئياً من مناطق منها ميناء عدن والساحل الغربي فيما تم الانسحاب من مأرب شرق اليمن بشكل كامل حسب ما أفادت مصادر مطلعة في الجيش الوطني لموقع "اليمني الجديد".

وتعلن الإمارات أنها لا تزال على التزاماتها تجاه الحكومة الشرعية في اليمن، فيما الوقائع على الأرض تسير بعكس ذلك تماماً من خلال دعمها المطلق للمجس الانتقالي الذي يناوئ الحكومة الشرعية ويدعوا لانفصال البلاد ويبرك عمل الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن.  
 





قضايا وآراء
غريفيث