استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس    

السبت, 06 يوليو, 2019 04:24:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أعلنت جمعيتان تمثل البنوك والصرافين اليمنيين البدء برفع الشارات الحمراء ابتداء من اليوم السبت احتجاجا على الممارسات المجحفة بحق البنوك وشركات الصرافة من قبل البنك المركزي في صنعاء الواقع تحت سيطرة الحوثيين والبنك المركزي في عدن التابع للحكومة الشرعية. 

وقال رئيس مركز الإعلام الإقتصادي مصطفى نصر: إن هذا الموقف يعد تجلياً لإقحام الملف الاقتصادي في الحرب الدائرة في اليمن.

وأشار إلى أن "الجمعيتين في وضع لا يحسد عليه، اذ تمارس عليهما ضغوط كبيرة جعلتهما عاجزتين عن الإفصاح عن المطالب الحقيقية للقطاع المصرفي.

وأضاف بأن البنك المركزي اليمني في عدن يدير ظهره لتلك المطالب طالما وأن الجمعيتين تحت معطف الحوثيين، بل ويفرض قرارات وشروط هي الأخرى تعد عبئا إضافيا على القطاع المصرفي.
 





قضايا وآراء
انتصار البيضاء