مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الإثنين, 01 يوليو, 2019 05:54:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
وجه رئيس الوزراء اليمني بتشكيل لجنة تحقيق بشأن ملابسات عودة طائرة الخطوط الجوية اليمنية (ADR-70) وهبوطها اضطرارياً بعد 22 دقيقة من اقلاعها من مطار القاهرة الدولي، فيما أكد بيان الخطوط الجوية اليمنية تعقيباً على الحادثة أن عودة الطائرة في رحلتها رقم (609) بسبب مريضة يمنية ساءت حالتها بعد الإقلاع مباشرة.  

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ: "أن الدكتور معين عبدالملك وجه بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة بعد اجرائه اتصالات مباشرة بسفير اليمن لدى القاهرة محمد مارم ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكبتن أحمد العلواني وحثهم على رفع تقرير كامل بالحادثة.

وكذب عدد من الركاب بيان الخطوط الجوية اليمنية الذين كانوا ضمن ركاب الطائرة بأن الهبوط لم يكن لأسباب إنسانية، فيما تناقل ناشطون صور تحطم إحدى إطارات الطائرة الخلفية بعد هبوطها في مدرج المطار.

وكانت طائرة الخطوط الجوية اليمنية تحمل على متنها 210 راكباً، والتي أقلعت الساعة 11:42 صباحا بتوقيت القاهرة وهبطت مرة أخرى في نفس المطار في تمام الساعة 12:04 بعد الظهر.
 





قضايا وآراء
انتصار البيضاء